رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمهور السينما في حيرة اختيار الفيلم الأفضل| فماذا تختار أنت؟

السينما
السينما

 تعيش دور العرض السينمائية انتعاشة فنية كبيرة بعد حالة من الركود، استمرت 3 سنوات بسبب أزمة فيروس كورونا، إذ تعد السينمات من الأماكن الترفيهية التي يلجأ إليها العديد من الناس لمشاهدة ما هو جديد في عالم التمثيل، وخصوصًا فئة كبيرة من الشباب والفتيات الذي يلجئون إليها في فترة إجازة الأعياد والإجازات الرسمية

 

اقرأ أيضًا.. كيرة والجن يُعيد للسينما المصرية خسائر كورونا (صور)

سينما

تستعرض لكم بوابة "الوفد" أبرز الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى المبارك 

 

ومن المتوقع أن يواجه جمهور السينما حيرة كبيرة في اختيار فيلمه ونجمه المفضل، إذ تتضمن دور العرض السينمائي خلال موسم عيد الأضحى المبارك مزيج من الأفلام لكبار النجوم، وأبرزهم فيلم "كيرة والجن" للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، و"عمهم" للنجم محمد إمام، وفيلم "بحبك" لـ تامر حسني وهنا الزاهد.

سينما

 

فيلم بحبك:

انطلق مساء أمس الأربعاء عرض فيلم "بحبك"، للنجمين تامر حسني وهنا الزاهد، ومن المقرر أن ينافس وبقوة الأفلام ضمن موسم عيد الأضحى المبارك.

فيلم بحبك

فيلم "بحبك" من بطولة هنا الزاهد، حمدى المرغنى، هدى المفتى، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي مع عدد من المواقف الكوميدية، وقصة وإخراج تامر حسني.

 

فيلم عمهم:

تدور أحداث فيلم "عمهم"، في إطار من الإثارة والأكشن والكوميديا، وهو من بطولة محمد إمام، ويشارك في بطولته أيضًا سيد رجب ومحمود حافظ، هدى المفتي وأيتن عامر، وينافس إمام خلال الأحداث على بطولة الجمهورية للملاكمة، والعمل من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكي.

عمهم

فيلم "كيرة والجن"

انطلق فيلم "كيرة والجن"، يوم 30 يونيو الماضي، بجميع دور العرض االسينمائية، وذلك ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك،

والذي استطاع أن يجمع إيرادات خيالية في أسبوعه الأول والتي تجاوزت الـ20 مليون جنيه.

كيرة والجن

يشارك فيلم "كيرة والجن" ضمن ماراثون أفلام عيد الأضحى المبارك لعام 2022، ويعد العمل من أبرز الأفلام المشاركة في هذا الموسم، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات تتعدى ملايين الجنيهات، إذ إنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم بجانب النجم كريم عبدالعزيز.

كيرة والجن

الفيلم مستوحي من رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وتعد الرواية الثالثة التي يحولها مراد إلى فيلم سينمائي بعد "الفيل الأزرق" بجزئية و"تراب الماس"، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم السينما، وهم: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمد مالك، لارا إسكندر، عارفة عبدالرسول، أحمد عبدالله محمود، أحمد كمال، ياسمين أمير، ومن إخراج مروان حامد.

 

وتدور أحداث "كيرة والجن" في فترة زمنية قديمة وهي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر وثورة 1919، والذي يعد وطنيًا من الدرجة الأولى إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.