رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

غدًا..مهرجان جرش للثقافة والفنون يكشف تفاصيل دورته الـ36

ثقافة وفن

الأحد, 03 يوليو 2022 18:59
غدًا..مهرجان جرش للثقافة والفنون يكشف تفاصيل دورته الـ36مهرجان جرش للثقافة والفنون

يعقد مهرجان جرش للثقافة والفنون، غدًا الأثنين مؤتمًر صحفيًا، في المركز الثقافي الملكي، للإعلان عن فعاليات وحفلي الافتتاح والختام الدورة الـ36 للمهرجان التي تنطلق خلال الفترة من 28 يوليو، وحتى 6 أغسطس المقبل في مدينة جرش الأثرية.

 

اقرأ أيضًا:
بالأخضر.. منة شلبي تتألق في أحدث ظهور (صور)

 
وكان قد أكد المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار، أن الموعد الذي اتخذه مجلس الوزراء لتحديد الفترة الزمنية لفعاليات المهرجان استند إلى معايير واعتبارات خاصة تتعلق بظروف المجتمع الأردنى، ومن أهمها الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وفترة العطلة الصيفية، وعودة المغتربين، ما يسهم بتوسيع مساحة المتابعة لفعاليات المهرجان والمشاركة فيها، خاصة وأن مهرجان جرش يفسح المجال أمام العائلة الأردنية والعربية والسياح العرب والأجانب لقضاء أوقات عائلية ممتعة في فضاء آمن، ووسط أجواء من الفن والثقافة وتنوع الإبداع.
 
وقال إن هذه الدورة الجديدة من مهرجان جرش تحمل خصوصية ورمزية لدى جميع الأردنيين كونها الدورة الأولى ضمن المئوية الثانية من عمر المملكة، الأمر الذي سيضعنا أمام مسؤولية كبيرة تجاه هذا المهرجان الذي يحمل رمزية ثقافية محلية وعربية عالية.
 
وتحدث قعوار، بشكل موسع حول البرنامج الثقافى والبرنامج الفنى، وأهم ما توصلت اليه إدارة المهرجان، مشيرا إلى أنه جرى إعداد البرنامج

الثقافي ليكون قادرا على تقديم الأردن في مئويته الجديدة واعتبار جرش "المهرجان" نافذة على المشهد الثقافي العربي وجزءا أصيلا منه، ومحاورا لقضاياه ومتفاعلا معها.
 
وأضاف أن البرنامج الفني هذا العام يحمل ملامح المستقبل الأردني منذ بدء الفعالية الأولى "الافتتاح"، التي تحمل "ثيمة" المهرجان وتنوع مساحاته الثقافية والإبداعية مرورا بتنوع حفلاته واتساع المشاركات المحلية العربية والعالمية، ليكون جرش هذا العام مختلفا ومتنوعا ومؤسسا لمرحلة جديدة من تاريخه المشع بالوعي والمحبة والفرح.
 
وثمن قعوار، الشراكة الدائمة للمهرجان مع مؤسسات المجتمع المحلي ودورها المهم في تطوير وبناء وإنجاح فعاليات المهرجان الذي أصبح أيقونة ثقافية عربية، مشيدا بالدور الريادي لبلدية جرش ومؤسسات المجتمع المحلي في مدينة جرش، والتي تسهم خلال فترة المهرجان بتحقيق مكاسب اقتصادية وتنموية للمجتمع المحلي في المحافظة.

 

أهم الاخبار