رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

«ريفو» رحلة صعود موسيقى التسعينات إلى جمهور 2022

ثقافة وفن

الخميس, 23 يونيو 2022 09:16
«ريفو» رحلة صعود موسيقى التسعينات إلى جمهور 2022مسلسل ريفو
كتب - علاء عادل:

فريق العمل: سعدنا بنجاح التجربة.. ولا يوجد تشابه بين أحداث العمل و«كايروكى»

 

استطاع مسلسل «ريفو» تحقيق نجاح كبير خلال الأيام الماضية منذ بداية عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، وعلى الرغم من عدم ارتباطه بموسم درامى إلا أنه حقق صدى واسعا واشادات كبيرة على مواقع السوشيال ميديا، والعمل مكون من 10 حلقات.

وبطولة أمير عيد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، ركين سعد، سارة عبدالرحمن، ملك حجازى، صدقى صخر، مينا النجار، محسن محيى الدين، عمرو جمال، محمد المولى، هشام الشاذلى، حسام حسنى، وتأليف محمد ناير، إخراج يحيى إسماعيل.
مسلسل ريفو+

وتدور قصة العمل حول الفتاة «مريم حسن فخر الدين» التى تسعى لاكتشاف حقيقة علاقة والدها المؤلف الكبير بفرقة ريڤو الموسيقية التى ذاع صيتها فى التسعينات وتكتشف أن هناك سرا أخفاه طوال السنوات الماضية، وتتناول الأحداث قصة فرقة غنائية فى التسعينات باسم «ريفو» والمتغيرات الاجتماعية والسياسية حول تلك الفرقة فى هذا التوقيت.
 

يقول المخرج يحيى إسماعيل: سعيد بردود الأفعال التى وصلتنى حول العمل حتى الآن، وأستطيع القول إننا نجحنا فى ما كنا نريد توصيله من العمل، حيث قمنا فى البداية بتصوير المشاهد الخاصة بالألفية وبعدها تم تصوير المشاهد التى تدور أحداثها فى فترة التسعينات وكنا حرصين على ظهور الأجواء الخاصة بهذه الحقبة الزمنية بشكل جيد.
مسلسل ريفو

ويقول المؤلف محمد ناير: أنا من جيل الثمانينات والتسعينيات ودائما أحن لتلك الفترة وكنت أرغب فى إلقاء الضوء على هذه الفترة التى لم يتطرق إليها أى عمل فنى وقررت أن أرى أكثر الأشياء التى كنا نرتبط بها فى هذه الفترة ومشهورة كنوع من «النوستالجيا» لهذه الحقبة وكان الريفو أكثر الأشياء تداولا وعلامة مسجلة لعلاج أى شيء.
 

ومن جانبه قال الفنان صدقى صخر: «أحببت شخصية مروان سامى جدًا، بكل تعقيداتها ومشكلاتها

النفسية، وأيضاً أجواء النوستالجيا والموسيقى الجميلة فى المسلسل، بالإضافة إلى أن مسلسل ريفو أتاح لى التمثيل والعزف فى نفس الوقت وهى من الأسباب التى جعلت شخصية مروان سامى الأقرب لقلبى».
 

وأوضحت سارة عبدالرحمن أن شخصية ياسمين رحمى التى جسدتها مختلفة عنها تماما وكانت متخوفة منها فى البداية ولكن تحدت نفسها وقررت أن تخوض المغامرة خاصة أنها تظهر فى زمنين مختلفين، وقالت: أكثر ما جذبنى للعمل أنى أظهر بزمنين مختلفين فى أعمار مختلفة، فكان تحديا بالنسبة لى بجانب أنى أحببت فترة التسعينات وملابس التسعينات التى أرتديتها خلال التصوير.
مسلسل ريفو

وقال الفنان تامر هاشم الذى جسد شخصية ماجد جورج عازف الدرامز خلال المسلسل: أحداث العمل بها بعض التشابه بينها وبين رحلة فريق كايروكى، ولكن لا يمكن أن نطلق على العمل أنه يروى قصة فريق كايروكى ولعل من أبرز هذه التشابهات هو رحلة البداية والكفاح حيث كان عند ظهورنا صعوبات كثيرة حيث نقدم موسيقى مختلفة عن السائد.

وقال الفنان مينا النجار: شخصية أحمد النعمان فى مسلسل «ريفو» جعلتنى أتعلم العزف على الجيتار حيث قضيت ما يقرب من 6 أشهر من أجل الظهور بشكل جيد فى العمل.

 

 

أهم الاخبار