عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل وموعد حفل علي الحجار المقبل

علي الحجار
علي الحجار

يحيي المطرب علي الحجار بمشاركة الأوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عبد الشافى حفل غنائي ضخم على المسرح المكشوف بمركز المنارة، وذلك مساء يوم السبت الموافق 2 يوليو.

اقرأ أيضًا.. علي الحجار يأسر قلوب جمهوره في مسرح الزمالك| صور

 

ومن المقرر أن يقدم "الحجار" خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

معلومات عن المطرب علي الحجار

التحق المطرب علي الحجار بكلية الفنون الجميلة وتخرج منها عام 1979، وكان أثناء دراسته قد التحق هو وأخوه أحمد بفرقة التخت العربي لإحياء التراث.

 

التقى مع الموسيقار بليغ حمدي الذي شاهده يغنى في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي تقدمه رتيبة الحفني، ليبعث في طلبه ثم ظل يتدرب معه حوالى سنتين حتى اختار له (بليغ حمدى) كلمات الشاعر الغنائي الكبير عبد الرحيم منصور أغنية (على قد ماحبينا) لتكون البداية التي قدمه بها للجمهور في حفل

ليلة رأس السنة عام 1977.

 

ثم كان الألبوم الأول الذي تضمن أربع أغنيات كتب عبد الرحيم منصور ثلاثة منها وكتب بليغ حمدي بنفسه أغنية رابعة بعنوان «قالت» تحت اسمه المستعار كشاعر وهو (ابن النيل).

 

قدم المطرب علي الحجار من الحان الكردي هلكوت زاهر أغنية بعنوان "رجعنا لبعضينا" من كلمات هاني الصغير، وشاركت فيها المطربة الكردية ليلى فريقي وكانت من اقوى ديو مشترك عربي وكردي يعتبر علي الحجار أول مطرب عربي ومصري شارك في ديو مشترك مع مطربة كردية وأول مطرب عربي غنى من ألحان الملحن الكردي هلكوت زاهر وحققت نجاحًا كبيرًا.