رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤلفات الموسيقي راجح داود بالأوبرا.. تفاصيل

الموسيقي راجح داود
الموسيقي راجح داود

تستقبل دار الأوبرا المصرية، أمسية من نوع خاص لموسيقى راجح داوود، وذلك ضمن فعاليات موسم الحفلات الصيفية المقامة هناك.

اقرأ أيضًا..الأكاديمية المصرية للفنون بروما تنظم أول تعاون مع كونسرفتوار سانتا الإيطالى

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو القادم، بقيادة الموسيقار ناير ناجي، على المسرح الكبير في تمام الساعة الـ 8 مساءً.

 

حفلات الاوبرا المصرية في مايو 2022 تشهد الأوبرا المصرية بفروعها الثلاثة عدد من الحفلات والأمسيات الغنائية والموسيقية خلال موسم الربيع الجاري ابتداء من شهر مايو، والتي تضم عدد كبير من نجوم الاوبرا، وتم وضع عدد من الشروط الواجب تطبيقها لحضور الحفل، كالآتي: غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات والالتزام بالزى اللائق بدار الأوبرا المصرية، مع الإلتزام بدخول البوابه المخصصه للتعقيم، و قياس الحراره بواسطة المختص . بجانب ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنه بين الجمهور. كما أنه غير مسموح بالجلوس الا فى المقعد الذى تم

حجزه واستلام تذكرته، وممنوع دخول الاطفال الاقل من 7 سنوات، ومنع التصوير منعًا باتًا داخل مسرح الحفل.

من هو الموسيقي راجح داود

راجح داود هو ملحن ومؤلف موسيقي لديه العديد من المؤلفات الموسيقية المتميزة، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية.

 

حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) في التأليف الموسيقي عام 1977، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الموسيقى (ماجستير الآداب) وشهادة الدكتوراة من أكاديمية فيينا للموسيقى. عمل كأستاذ بقسم التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى بالقاهرة، ويتولى حاليًا منصب مشرف عام على وحدة التأليف الموسيقي بالمبنى المركزي للوحدات التعليمية بأكاديمية الفنون.