رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمزي يسى: على العازف مقاومة تقلبات الحياة.. ومخاطبة الجيل الجديد أمرٍ هام

رمزي يسى
رمزي يسى

تناول عازف البيانو الشهير رمزي يسى، الجوانب الحياتية والنفسية التي يجب أن تحيط بالعازف ليستطيع الاستمرار في مسيرته بنجاح، وذلك خلال استضافته في صالون الوفد الثقافي.

 

اقرأ أيضًا..رمزي يسى: الصخب الموسيقي الحالي لن يؤثرعلى جذورنا المتأصلة

كيف تؤثر تقلبات الحياة على الإنتاج الموسيقي للعازف؟

 

الحالة المزاجية للعازف واستقرار حياته المهنية والإجتماعية لها أثر كبير على إنتاجه الموسيقي، فهناك عازف أذا كان في حالة مزاجية سيئة لايستطيع العزف وهناك العكس، بل من الممكن أن يحول تلك الأزمة لمصدر إلهام وتؤثر إيجابيًا على إنتاجه، على سبيل المثال العازف الألماني الشهير بيتهوفن كان أصم ورغم ذلك  أصبح من كبار الرموز الموسيقية حول العالم.

 

رمزي يسى

 

برأيك ماهي مقومات النجاح والتميز في المجال الموسيقي؟

يرتكز النجاح على إدراك مكوناته في المجال الذي أود احترافه، وماهو المطلوب من تواجدي في ذلك المجال، واستثمار الموهبة بشكلٍ مواكب للعصر الذي أتواجد فيه ومخاطبة الأجيال الجديدة باستمرار.

 

 

هل سيظل أثر الموسيقى الراقية باقي

رغم الصخب الموسيقي الذي يعيشه العالم الآن؟

بالتأكيد، خاصةً في القطاع الشبابي الذي أجده دائم الحضور في الحفلات التي أقدمها في بلدان العالم على سبيل المثال الصين وكوريا، فأجد الأغلبية الكبرى من الجمهور من الشباب، بجانب الأمهات التي تأتي بأطفالها لتأسيسهم منذ الصغر على ذلك النوع من الفن.

 

 

 

وفي الختام أهدى "الوفد" درع التكريم للعازف الشهير رمزي يسى احتفاءه بإثراءه  للمجال الموسيقي ببصمات تاريخية تُدّرس عبر الأجيال.

 

حضر الصالون رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، وأدار الحوار أمجد مصطفى، مدير تحرير الوفد، بحضور  مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا