رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصخب الموسيقي الحالي لن يؤثرعلى جذورنا المتأصلة

العازف رمزي يسى من
العازف رمزي يسى من صالون الوفد الثقافي

 تحدث عازف البيانو الشهير رمزي يسى، عن الأجواء الموسيقية في الوقت الراهن، وأهمية الحفاظ على هويتنا مع الانفتاح الضخم الذي يشهده العالم في عدد من المجالات، وذلك خلال استضافته في صالون الوفد الثقافي.

 

اقرأ أيضًا.. رمزي يسى: مرحلتي الموسيقية مع محمد عبدالوهاب تجربة افتخر بها

 

هل سيظل أثر الموسيقى الراقية باقٍ رغم الصخب الموسيقي الذي يعيشه العالم الآن؟

 

 بالتأكيد، خصوصًا لدى الشباب الذي أجده دائم الحضور في الحفلات التي أقدمها في بلدان العالم، على سبيل المثال الصين وكوريا، فأجد الأغلبية الكبرى من الجمهور من الشباب، بجانب الأمهات التي تأتي بأطفالها لتأسيسهم منذ الصغر على ذلك النوع من الفن.

 

برأيك ما مقومات النجاح والتميز في المجال الموسيقي؟

 يرتكز النجاح على إدراك مكوناته في المجال الذي أود احترافه، وما المطلوب من تواجدي في ذلك المجال، واستثمار الموهبة بشكلٍ مواكب للعصر الذي أتواجد فيه ومخاطبة الأجيال الجديدة باستمرار.

 

العازف رمزي يسى من صالون الوفد الثقافي

رمزي يسى

 

ما رؤيتك للوضع الموسيقي العربي في الوقت الراهن؟

  الظروف الموسيقية الحالية مقلقة أكثر من كونها سيئة، بسبب كثرة ضغوطات الحياة واتساع ساحات العرض الموسيقي وسهولة الحصول على شتى الأنواع منها، فعند بداية مسيرتي الموسيقية أتذكر أن سماع الموسيقى كانت تقتصر على عدد قليل من الإسطوانات التي تباع في مكتبة "الكونسرفتوار" بجانب البرنامج الموسيقي الذي يَعرض المتاح في المكتبة، فكان الحصول على مقطع أو نوتة موسيقية صعبًا للغاية عكس ما نعيشه الآن.

رمزي يسى

هناك عدد كبير من الرموز السياسية لكبار دول العالم تهوى عزف آلة البيانو دون غيرها، مالسبب؟

 

آلة البيانو لها رونق خاص وقطاع ضخم من الجمهورالمتابع لحفلاتها ومقاطعها، علاوةً على ذلك أنها غنية بالإمكانات الموسيقية العالية التي تفتح ساحات ضخمة لهواة الموسيقى في تأليف مقاطع ثقيلة الوزن وتضُج بالتفاصيل.

رمزي يسى في صالون الوفد الثقافي

من وجهة نظرك ما سبب قلة انتشار آلة البيانو في مصر عكس ما كان الوضع عليه في فترتي الخمسينيات والستينيات؟

 

في تلك الفترة كان تواجد آلة البيانو جزءًا مهمًا في المنزل لا تقل أهمية عن باقي أجهزته، لكن في الفترة الحالية اختلفت الأولوليات، خصوصًا مع التكلفة الباهظة للبيانو.

رمزي يسى

وفي الختام أهدى "الوفد" درع التكريم للعازف الشهير رمزي يسى احتفاءً بإثرائه المجال الموسيقي ببصمات تاريخية تُدّرس عبر الأجيال.

 

 حضر الصالون رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، وأدار الحوار أمجد مصطفى، مدير تحرير الوفد، بحضور مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا