عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عازف البيانو رمزي يسى:المنافسة الموسيقية لاحدود لها

عازف البيانو رمزي
عازف البيانو رمزي يسى

استضاف صالون الوفد الثقافي عازف البيانو الشهير رمزي يسى، وتحدث من خلاله عن أهم محطات مراحل مسيرته الموسيقية الحافلة بالنجاحات العالمية على مدار أكثر من 45 عامًا من العطاء والتميز.

وإلى نص الحوار 

اقرأ أيضًا..علي الحجار: وفاة والدي جعلتني شخصًا آخر

كيف كانت بدايات مشوارك الموسيقي؟

سافرت إلى العاصمة الفرنسية باريس في صيف 1976 بعد إنهاء منحتي الدراسية في روسيا – الإتحاد السوفيتي- آنذاك، وكنت أنوي قضاء شهري الصيف فقط بغرض العمل، و أضاف مازحًا هروبًا من حرارة الصيف في مصر، وتفاجأت بحرارة شديدة في ذلك الوقت اجتاحت مدن أوروبا جميعًا للمرة الأولى، وبعد انقضاء فترة الصيف جاءني عروض تسجيلية لصالح عدد من الإذاعات هناك من جعلتني استقر دون تخطيط مسبق لهذا الأمر.

العازف رمزي يسى

مالدوافع التي جعلتك تستقر في الخارج؟

وجدت مجال الموسيقى ساحاته واسعة والمنافسة داخله دون حدود، ماجعلني أشعر أني لديّ المزيد لتقديمه، إضافةً إلى إشباع رغبتي في التعرف على أوجه الموسيقى المختلفة في بلدان العالم، وبالفعل استقر الوضع بي في فرنسا، وأردت رفع إسم مصر بالنجاح هناك في مجال الموسيقى، خاصةً أن إثباته بالخارج أمر صعب للغاية.

العازف رمزي يسى

حدثنا عن أوجه الاستفادة من

استكمال دراستك في روسيا؟

 

التجربة الموسيقية في روسيا لها متعة خاصة، فهي تتمتع بتاريخ موسيقي ضخم وذات جذور متأصلة حتى ماقبل النظام الشيوعي، وأبرز العلامات الموسيقية في التاريخ من أصل روسي.

 

هل هناك عوامل أثرت على إتجاهك الموسيقي في مرحلتك الفنية بين فرنسا وروسيا؟

 

لم أواجه عوامل أدت إلى تغيير جذري في مساري الموسيقي، فقمت من البداية بعزف مقطوعات موسيقية لعدد من المؤلفين، ولم أنوي التأليف الموسيقي لعدم رغبتي في ذلك.

العازف رمزي يسى

وفي الختام أهدى "الوفد" درع التكريم للعازف الشهير رمزي يسى احتفاءه بإثراءه  للمجال الموسيقي ببصمات تاريخية تُدّرس عبر الأجيال.

 

حضر الصالون رئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، وأدار الحوار أمجد مصطفى، مدير تحرير الوفد، بحضور  مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا