عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسية غنائية لـ وردة في أوبرا إسكندرية..غدًا

الفنانة وردة
الفنانة وردة

تستقبل دار الأوبرا المصرية بفرعها في الإسكندرية، أمسية غنائية خاصة بالفنانة القديرة وردة، وذلك إحياءً لذكرى وفاتها، وذلك بصحبة عدد مميز من الأصوات الطربية هناك.

اقرأ أيضًا..أغاني محمد عبد الوهاب على مسرح الموسيقى العربية.. في هذا الموعد

تفاصيل حفل وردة في أوبرا اسكندرية

ومن المقرر ان يقام الحفل غدا الخميس على مسرح سيد درويش بأوبرا اسكندرية مع الفنانة مروة ناجي وفرقة أوبرا إسكندرية للموسيقى والغناء العربي "مروة حمدي، دعاء رجب، سلمى سيف النصر"، مع المايسترو عبد الحميد عبد الغفار 

 

حفلات الاوبرا المصرية في مايو 2022

تشهد الأوبرا المصرية بفروعها الثلاثة عدد من الحفلات والأمسيات الغنائية والموسيقية خلال موسم الربيع الجاري ابتداء من شهر مايو، والتي تضم عدد كبير من نجوم الاوبرا، وتم وضع عدد من الشروط الواجب تطبيقها لحضور الحفل، كالآتي: غير مسموح بالدخول بدون ارتداء كمامات والالتزام بالزى اللائق

بدار الأوبرا المصرية، مع الإلتزام بدخول البوابه المخصصه للتعقيم، و قياس الحراره بواسطة المختص .

بجانب  ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنه بين الجمهور.

كما أنه غير مسموح بالجلوس الا فى

المقعد الذى تم حجزه واستلام تذكرته، وممنوع دخول الاطفال الاقل من 7 سنوات، ومنع التصوير منعًا باتًا داخل مسرح الحفل.

 

من هي وردة

 

ولدت وردة في فرنسا لأب جزائري  وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت. مارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

 

كان يشرف على تعليمها المغني الراحل التونسي الصادق ثريا في نادي والدها في فرنسا، ثم بعد فترة أصبح لها فقرة خاصة في نادي والدها.

كانت تؤدي خلال هذه الفترة أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ولـ عبد الحليم حافظ، ثم قدمت أغاني خاصة بها من ألحان الصادق ثريّا. وهي خالة الفنانة إنجي شرف.