رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاقة جيم كاري بـ البوستر الرسمي لمهرجان كان2022

جيم كاري
جيم كاري

تفصلنا ساعات قليلة عن افتتاح الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائي، والتي تستمر حتى الـ 28من مايو الجاري.

 

اقرأ أيضًا..فرنسا تتزين باستعدادات مهرجان كان السينمائي2022.. صور

التفاصيل الفنية التي يحملها بوستر مهرجان كان الـ 75

 

وتزينت شوارع فرنسا خاصةً المحيطة بالمهرجان بالصور الدعائية الرسمية للمهرجان التي تضمنت رقم الدورة بخلفية بين السماء والسحاب، مصطحبًا بسلم يصعد عليه أحد الأشخاص 

 

 

يعود تصميم البوستر الرسمي للمهرجان إلى صورة من النهاية الشهيرة لفيلم "عرض ترومان The Truman Show" من بطولة الممثل العالمي جيم كاري وإخراج بيتر ويير وتم عرضه 1999.

 

علاقة بوستر مهرجان كان 2022 لفيلم "ترو مان" لـ جيم كاري

وكان قد أصدر المهرجان نصًا أدبيًا صاحب إطلاق البوستر، حيث شبه المهرجان وفعالياته وأحداثه  بالفيلم في أن كلاهما يحتفل بالسعي المستعصي والصعب للتعبير والحرية، وصعود الدرج يشبه صعو "ترومان" في الفيلم اعتبارًا أن كلاً منهما في رحلة صعود وخطوات للمستقبل".

 

وأُضيف النص التفصيلي للبوستر" كما قامت أصابع ترومان بأداء المتفرد جيم كاري بملامسة أفق عالمه، يأخذ مهرجان كان الطبيعة المفرطة للعالم في خطوات لمحاولة إعادة الفهم. أزمة المناخ والكوارث الإنسانية والنزاعات المسلحة، أسباب القلق عديدة.".

فعاليات مهرجان كان السينمائي 2022

تم الإعلان، في وقتٍ سابق، عن البرنامج السينمائي الكامل للمهرجان والأفلام المشاركة، خلال مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس وتم بثه إلكترونيًا حول العالم.

 

وقام فيه مدير المهرجان تيري فريمو بعرض الأفلام المختارة لأقسام المهرجان الرسمية المختلفة، والتي تتضمن قائمة

من أهم وأكثر الأفلام المرتقبة من قبل محبي السينما.

استعدادات مهرجان كان السينمائي 2022

 

هذا وتتنافس في المسابقة الرسمية 18 فيلمًا لمجموعة من أكبر مخرجي العالم أمثال هوريكازو كوريدا، كرستيان مونجيو، دافيد كرونينبرج، الأخوين جان بيير ولوك دردان، روبن أوستلوند، أرنو دبليشان، جيمس جراي، بارك تشان ووك.

 

بينما ضمت أقسام البرنامج خارج المسابقة أفلام مخرجين كبار أمثال إيثان كوين، سيرجي لوزنيتسا، باز لورمان، جورج ميللر، ماركو بيللوكيو، أوليفيه أساياس.

 

أما السينما العربية فتغيب للمرة الأولى منذ عدة أعوام عن الاختيارات الرسمية بشكل مباشر، ليقتصر حضورها على مخرجين أوروبيين ذوي أصول عربية، هم المخرج السويدي مصري الأصل

طارق صالح الذي يشارك فيلمه "ولد من الجنة Boy From Heaven" في المسابقة الدولية، والفرنسي من أصل جزائري رشيد بوشارب الذي يُعرض فيلمه "أخواننا Nos Frangins" في قسم عروض كان الأولى Cannes Premiere.

 

كما أعلن المهرجان عن فيلم افتتاحه وهو فيلم "زد مثل زدComme Z Z" للمخرج الفرنسي الشهير ميشيل هازانافيسوس.