رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفنان السوداني طلال الساته لـ"الوفد": مصر وطني الثانى وسنساهم في توطيد العلاقة بين البلدين

دويتو سوداني مصري
دويتو سوداني مصري في ضيافة الوفد

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، إدارة البلاد، كانت البلدان الأفريقية علي رأس أولوياته، مما جعل أسوان عاصمة للشباب والثقافة الأفريقية عام 2019.

 

اقرأ أيضًا..رمضانك إفريقي| حلو مر والعصيدة والزنجي.. شوف السودانين بيفطرو إزاي في رمضان
 

إيمانًا من اتجاه الدولة أتجاه القارة السمراء، استضافت الوفد، الفنان السوداني طلال الساته والمداح النوبي محمد يوسف، لابراز الثقافات المتقاربة بين الشعبين السوداني المصري.

 

دويتو سوداني مصر في ضيافة الوفد

 

قدم المداح محمد يوسف والفنان طلال الساته،  مديح " وسلتي رسول الله"، بنفس الثقافات ولكن لهجات مختلفة، وهذا ما يثبت أن مصر والسودان واحد لا يوجد اختلاف بينهما.

 

الثقافة بين السودان ومصر واحد

 

وقال الفنان طلال الساته، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، إن عنده مدحه مع محمد يوسف لا يشعر باختلاف بينهما، شعورهم واحد ولكن اللهجان مختلفة، مؤكدًا بأن مصر والسودان دولة واحدة لا يوجد اختلاف بينهما.

 

مصر تحتضن الجميع والسودان بلده الثانية

 

وأكد المداح محمد يوسف، أن  السودان بلده الثانية، دائمًا ما يلتقي مع فنانين سودانيين لا يشعر بغربة بجوارهم، لن ثقافتهم واحدة، موضحًا بأن الثقافات متقاربة من حيث العادات والتقاليد، وأيضًا الايقاع الموسيقي واحد بينهما.

 

مصر وطني الثانية واذا جاء فرصة سعيش بارضها لاعادة التقارب بين الشعوب

 

بينما أضاف الساته، أنه دائمًا يزور مصر لانه وطنه الثاني والأقرب لوطنه، مشيرًا إلي أن جاءه فرصة سوف يستقر في أرض الكنانة، وسيسعي لتقارب بين الشعوب أكثر من ذلك.

 

وأوضح:" أن الفنان محمد وردي، إجتاز مكانة كبيرة في القارة السمراء، لانه ساهم في توحيد الفن السوداني لدي العديد من الدول الأفريقية، لذلك عندما تذهب في بلدان الأخري تجد الغناء والثقافة السودانية متشعبة في وسائل المواصلات وغيرها".

 

وأشار:" إلي أن الفن يلعب دورًا قوية في تقارب الشعوب، لذلك ذهب تشاد لاحياء حفل الانتخابات

البلاد فترة الرئيس الراحل إدريس ديبي، وحضر فترة اغتياله وكان يشعر بالخوف في تلك الفترة، وجد صعوبة لخروجه من البلد".

 

تحدث:" عن غناءه  الوحيد مع الفنانة انصاف مدني،  رغم كثرة الفنانات في الساحة السودانية، لانه يشعر انها متقاربة معه من حيث المشاعر، وسيشارك مع الفنانة ندي القلعة  قريبًا في اغنية قديمة إعاده من جديد".

 

واردف:" إذا قرر أن يعيش في مصر، سيساهم في تقارب الشعوب بين مصر والسودان، لن البلدين واحد والمسافات اصبحت تفارقهم لذلك سيسعي في توحيد الصفوف مرة أخري".

 

وانهي حديثه لـ" الوفد"، إنه يتمني أن الاعلام يعطي حقوقه للفنانين السودانين والمصرييين ممثلون في النوبة المتواجدين في مصر، لانهم يلعبه دور كبير والفن يعد القوة الناعمة التي تقارب الشعوب".

المداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفدالمداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفدالمداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفدالمداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفدالمداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفد

المداح محمد يوسف والفنان طلال الساته في ضيافة الوفد

 

 وأشارت إلى الكثير من استعدادات الدول الأفريقية في رمضان.. ويمكن متابعتها من خلال برنامج "رمضانك أفريقي" عبر الوفد لايف من هنا.

 

موضوعات ذات صله:

رمضانك إفريقي| نساء يعتكفن في المساجد وأطفال يحتفلون بالسمبوسة.. أيام رمضان في الصومال

رمضانك إفريقي| الفطار فول سوداني والهدايا تفاح.. أغرب عادات غينيا بيساو في رمضان

رمضانك إفريقي| لو هتقضي رمضان في تشاد يبقى هتاخد سفرتك وتروح تفطر في الساحة الـ 30 يوم