رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

علي الحجار يروي رحلة غناءه لـ رباعيات صلاح جاهين

علي الحجار في صالون
علي الحجار في صالون الوفد الثقافي

تحدث الفنان الكبير علي الحجار لصالون الوفد الثقافي عن رحلته الغنائية لرباعيات صلاح جاهين الشهيرة، والتي لاقت رواجًا كبيرًا عند القاريء والمستمع المصري.

 

اقرأ أيضًا..ضمن ندوته في "صالون الوفد الثقافي" علي الحجار: تسببت في بكاء بليغ حمدي

 سرد علي الحجار قصة غناءه  لرباعيات صلاح جاهين، قائلاً:" التقيت بالإعلامية القديرة آمال فهمي صدفةً في مبنى ماسبيرو وسألتني "انت فين أنا بدور عليك"، فأجبتها "جئت بمجرد حصولي على تصريح الدخول "، وتفاجأت بأن علامات الغناء و الموسيقى والغناء يبحثون عني من فترة  لأتواصل معهم لمشروع غنائي جديد ومن بينهم "صلاح جاهين، فأجبتها هل سأستطيع التواصل معهم بعد مضي فترة، وجاءت إجابتها تشجيعية وحماسية بأني أسعى للتواصل وأترك الأمر على الله.

علي الحجار

 

 

واتصلت سريعًا بـ صلاح جاهين، وجاءت إجابته بأسلوبه الهاديء"لا يابني مابعملكش أغنية" وسمع همس بكائي و قال لي "أنا في مكتبي تعالى".

علي الحجار

علي الحجار

وبمجرد دخولي إلى مكتبه استقبال بحضن دافيء كأننا على معرفة ببعض منذ سنوات، وطلبت منه على الفور غناء رباعياته، وبادرني بالإجابة" "سيد مكاوي مستحيل يوافق"، لكنه لم ييأس من محاولاته معه وبعد أيام أعطاني شريط للرباعيات بصوت سيد مكاوي وطلب مني أن أحفظ مقاطع منها، وأذهب إلى سيد مكاوي في مكتبه لأغنيها أماه، ومن شدة فرحتي وحماسي قمت بحفظ الرباعيات بالكامل، وذهبت مسرعًا إلى مكتبه، وأمسك سيد درويش بالعود وقام بغناء مطلع من أحد مقاطع الرباعية واستكملتها معه

على الفور وأخذ يعلو وينخفض بطبقات الغناء  ، ووجدته يقول "الله ده انت بتغنيها زيي"، ومن هنا أتممت خطوة من خطوات حلمي وقمت بغناءها ولم يتردد بليغ حمدي في انتاج الشريط الخاص بها بالكامل رغم أننا أنهينا عقدنا الانتاجي سويًا.

علي الحجار

علي الحجار

علي الحجار

حلّ الفنان الكبير علي الحجار، ضيفًا مميزًا على صالون الوفد الثقافي في ليلته الرمضانية الأولى، الذي تنظمه مؤسسة الوفد الصحفية، كشف فيها النجم الكبير عن خطوات مشواره الضخم الذي استمر لمدة 45 عاماً فى عالم الغناء والطرب، وبداياته مع المحلن الكبير بليغ حمدي مرورًا بفطاحل الشعراء "صلاح جاهين، عبد الرحمن الأبنودي عبد الرحيم منصور،..وغيرهم"، مع كبار الموسيقيين"عمار الشريعي، عمر خيرت، ياسر عبد الرحمن".

 

حضر الصالون رئيسا تحرير الوفد على البحراوي وخالد إدريس، ورئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، وأدار الحوار أمجد مصطفى مدير تحرير الوفد، بحضور  مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا