عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكرم حسني: "مكتوب عليا" يحمل مفاجآت عدة.. وحكم المنافسة للجمهور

أكرم حسني
أكرم حسني

قدم الفنان أكرم حسني لجمهوره هذا العام وجبه كوميدية دسمة من خلال مسلسله الجديد "مكتوب عليا" أحبها متابعوه وتفاعلوا معها، ماجعله يتصدر تريندات السوشيال ميديا ومنصة whatch IT.

(اقرأ أيضًا) بعد مرور أسبوع.. "مكتوب عليا" ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة على watch it

وتدور أحداث العمل حول مقابلة غريبة تغير حياة جلال عندما يستيقظ في اليوم التالي ليجد كل ما سيحدث له خلال النهار مكتوبا على جسده، فتتحول أيامه إلى سلسلة من المواقف الكوميدية.

وكشف الفنان أكرم حسني في حواره لـ "الـوفـد" تفاصيل شخصية جلال الذي يقدمها في مسلسل "مكتوب عليا"، وما الوقت الذي استغرقه في كتابه أغاني العمل، وتحدث عن مدى تدخله في السيناريو، وما اسباب غيابه عن دراما رمضان العام الماضي.

وإلى نص الحوار:-    


في البدايه.. حدثنا عن شخصية "جلال" في مسلسل مكتوب عليا ؟
جلجل مدرس موسيقى من أسرة متوسطة وليس راضي بحاله وناقم على حياته ومن خلال ‏الأحداث التي تحدث نرى الشخص سوف يذهب لمفارقات وأحداث تحوله تماما ‏لشخص تاني.

هل أغاني المسلسل من تأليف أكرم حسني؟
نعم لدي 3 أغاني منهم أغنيتين كلماتي وألحاني وواحدة كلماتي ولحن أحمد وحيد كينج وكريم ‏عاشور، وأغنية رابعة هي أغنية التتر.

 

ما الوقت الذي استغرقته في كتابة الأغاني؟
كل أغنية بظروفها في حاجة ممكن تستغرق ساعتين تلاتة وحسب المود وبنعمل ده أثناء ‏الشغل وكان من الممكن الأغاني تكون جاهزة قبل ما نبدأ لكن أفضل الكتابة وانا أعمل حتى اعيش حالة ‏المسلسل.
 وبتفرق كتير انك تمسك الشخصية وفي اغنية مثلا في حلقة لو مكنتش كتبتها واحنا ‏بنصور مكنتش كانت طلعت بالشكل ده وهي عبارة عن حالة من التفاعل مع بطلة من بطلات ‏المسلسل، وبفضل الكتابة اثناء التصوير اصبحت مُلم بالاحداث والشخصيات أكتر.‏ 

 

هل أكرم حسني يتدخل في السيناريو أم لا؟
نعم اتدخل ولكن في حدود اختصاصي وبدايتي كانت من خلال أبوحفيظة وده برنامج (وان مان شو) ‏فطبيعي ابقى متدخل في السيناريو وفي كل حاجة خطوة بخطوة لأن في النهاية بكون أنا اللي أمام الجمهور وأصبح مسئول عن كل كلمة بقولها.
لكن عندما بدأت تمثيل سينما ودراما اتدخل في ‏حدود الجزء اللي بأديه بشتغل مع المخرج على الورق مثلا ومع ورشة الكتابة أو ‏السيناريست لو عندي فكرة أو إضافة.
ولكن لا أحب التدخل في عمل ليس من اختصاصي مثل عمل المخرج او ديكور او تصوير لأنه مش تخصصي.

هل الكتابة على الهواء لمواكبه تطور الأحداث؟
لأ إطلاقًا، الظروف من تجبرنا بفعل ذلك وهذا العام تعلمنا من الأعوام الماضية وقرر جميع فريق ‏العمل بداية من المنتج كريم أبوذكري والمخرج خالد الحلفاوي أنه لايتم انطلاق التصوير إلا بانتهاء السيناريو بكل تفاصيله والسيناريست إيهاب بليبل وورشته.
 وبالفعل بدأنا تحضير العمل ‏من شهر سبتمبر الماضي ولم نبدأ التصويرغير باكتمال الـ 20 حلقة كاملة والباقي نعلم تفاصيلهم كاملة للنهاية.
والمشكلة أن ‏أحيانا كنا ندخل رمضان ولا نعلم نهاية المسلسل وهذه أكبر مشكلة الشغل على الهواء، ولكن عندما تبدأ التصوير ومعاك الموضوع بأكمله أفضل كثير ‏للعمل وأنا ضد فكرة مش عارفين رايحين فين.

هل حدث ودخلت عمل والسيناريو لم يكتمل؟
بالطبع حدث ولكن لا أرجع السبب في أن معظم فريق العمل لم يسعدوا به بسبب عدم اكتمال الورق ولكن كان هناك أسباب أخرى وكنا نحتاج وقت اكتر في تجهيزات المسلسل.‏

 

هل تدخلت في اختيار فريق عمل مسلسل "مكتوب عليا"؟
لأ، العمل مع المنتج كريم أبوذكري في إطار ديمقراطي بحت وعندما نتحدث مثلا في اختيار ضيوف الشرف الجميع يقوم بالاختيار وفي النهاية تحدث القرارات باتفاق من الجميع وليس بشكل فردي واعتبر هذه نقطة تحسب لكريم ‏ابوذكري كمنتج.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها مع المخرج خالد الحلفاوي؟
بالفعل كان هناك مسلسل الوصية من قبل، ومن أهم عناصر الجذب لي في مكتوب عليا كانت وجود المخرج خالد الحلفاوي، لأنه من أهم مخرجين الكوميديا في مصر ولديه إحساس في الكوميديا ليس

موجود لدى الكثير.

 فعندما يكون هناك نقطة قوة في أحد المشاهد يحرص على تطويرها ويلفت انتباهك للتركيز عليها، بالإضة إلى ذلك فهو شخص متفاني جدا ولديه ضمير وإخلاص في شغله فمن وقت ما بدأنا التحضير ونعمل تقريبا 16 ساعة في اليوم.
 وهناك نقاش بيننا ‏طوال الوقت حتى الفجر بصراحه لديه اتقان يحسد عليه.‏

 

كيف ترى المنافسة حاليًا في ظل الأعمال الكوميدية ؟
الجمهور هو من يقرر المنافسة مكتوب عليا فين حاليًا ولكن فريق العمل بأكمله اجتهد جدا وبذلنا مجهود كبير لعمل مسلسل مختلف وفي النهاية الحكم يكون للجمهور وهو من يقرر احنا فين بالظبط.
وبشكل شخصي ‏أحب أحمد مكي جدا وعمرو وهبة وشيماء سيف وبتمنى لكل الفنانين التوفيق وبتمنى اننا ننجح كلنا.

 

هل غيابك العام الماضي عن دراما رمضان بسبب ضعف مستوى الكوميديا ؟
بصراحه لا، كنت مقرر اعمل سنة وارتاح سنة لأن التحضير يستغرق وقت طويل لاختيار فكرة وتحضيرها ‏وحرصت اخذ وقت كافي للتحضير. ‏

هل الكوميديا من أصعب أنواع الدراما؟
العمل الكوميدي اصعب بكثير من أي عمل آخر سواء تراجيدي أو دراما عادية، لأن طبيعة الشعب دمه خفيف ‏وده ملحوظ جدًا على السوشيال ميديا مع أي موقف ولو بسيط نلاحظ ‏سرعة الايفيهات ومهمة انك تضحك الجمهور دي صعبة جدا علشان اصلا تقدر عليه.

 

هل يعتبر أكرم حسني تصنيفه كممثل كوميدي مجازفه منه؟ ‏
لا أعتبرها مجازفة وليس اصرار مني تقديم الكوميدي بالعكس أنا أحب تقديم أشكال تانية من التمثيل، لكن ‏الأعمال التي يتم عرضها علي حاليًا كوميدي، بالإضافة إلى ذلك لسه باخد خطوات في السينما.

مثلا لا ينفع أكون ممثل‏ كوميدي وعندما أقدم عمل سينما أقدم عمل مختلفة، الجمهور هيستغربني وهيبقى الموضوع كله ‏غريب عليهم ومش هيبقوا واخدين على الشكل الجديد.
ولكني أفضل تثبيت نفسي في المكان اللي الجمهور حاببني فيه حاليًا وبعد ذلك اتنقل إلى أنواع أخرى وده اكيد في خطتي ‏المستقبلية.

هل أكرم حسني يحب متابعة مشاهده على التليفزيون أم لا ؟
موضوع ان نشاهد نفسنا مدارس مختلفة وفي ناس مبتحبش تشوف نفسها خالص بعد ما ‏بتخلص شغلها وأنا مش بحب اتفرج على نفسي علشان افرح بنفسي واتبسط، لكن أحب متابعة أعمالي بعد عرضها حتى ‏أتعلم وأرى ما كان يجب عمله كما أتعلم من الأخطاء وأعيد تقييم نفسي وأتعلم من ‏الأخطاء.

 

وما رأيك في عرض الأعمال عبر المنصات الإلكترونية؟
المنصات فتحت باب جديد للجميع وهي أن نعمل كتير وغير ‏ملزم بعدد حلقات ولا بتوقيت معين والجمهور يتبسط ومش بتحتاج تحضير كتير زي ‏شغل رمضان وبتشتغل في أي وقت والمنصات أضافت للمهنة ومخدتش من التليفزيون.‏