عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر قلادة الشمعدان اليهودي التي ترتديها سهر الصايغ في المداح 2| علاقتها بعالم الجن وإسرائيل

سهر الصايغ مسلسل
سهر الصايغ مسلسل المداح 2

شهدت الحلقات الثلاث الأولى من مسلسل "المداح 2 - أسطورة الوادي" أحداثاً مثيرة وتشويقية، أبرزها اللقاء المُفزع بين الشيخ "صابر المداح" الذي يُجسده الفنان حمادة هلال، و "الجنية" التي تُجسده سهر الصايغ، مما أثار حالة من الرعب والإثارة بين الجمهور مُشيدين بأداء الثنائي في هذا المشهد.

 

اقرأ أيضاً.. ليس خطأ.. سر غير متوقع وراء أظافر دينا الشربيني في مسلسل "المشوار"

سر قلادة الشمعدان اليهودي لسهر الصايغ في المداح 2

 

لقاء مرعب يجمع حمادة هلال بسهر الصايغ

التقى "صابر المداح" بالفتاة "بدور" التي استنجدت به لإنقاذها وتخليصها داخل منزلها، في وادي حميثرة، حيث مقر أتباع الطريقة الشاذلية، ثم بدأ بإلقاء السلام  عليها ولكنها لم ترد، ليؤكد لها أنه سينجح في تخليصها مما تعاني منه، فترد قائلة: "مش هتقدر"، فيرد بكل ثقة: "لأ هقدر"، وحينها تظهر له الجنية التي تجسدها سهر الصايغ وتؤكد له: "لأ مش هتقدر"، وسط ذهول "المداح".

 

حمادة هلال في المداح 2

حمادة هلال في مسلسل المداح 2

 

سر قلادة الشمعدان السباعي اليهودي التي ترتديها سهر الصايغ في مسلسل المداح 2

وفي سياق متصل، تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سر القلادة التي كانت ترتديها سهر الصايع "الجنية" في عنقها خلال ظهورها في الحلقات الأولى من مسلسل "المداح 2" والتي كانت تحمل رمزاً دينياً وهو الشمعدان السباعي اليهودي، وما هي حقيقة علاقته بالسحر والجن ، وسر ظهوره كرمز ديني يهودي ، وهل تم ذكره في التوراة ؟ أم أنه رمز ديني تم استحداثه من قبل يهود العصر الحديث؟

 

سهر الصايغ جنية في المداح 2

 

علاقة الشمعدان السباعي اليهودي بعالم الجن 

وكانت تتشابه القلادة مع الرموز المرسومة على جدران منزل أحد أهالي القرية الذي وقع بداخله الحريق، والذي لاحظه صابر المداح، خلال تفقده للمنزل المسكون بالجن، وهو يتلو آيات من القرآن الكريم.

 

الشمعدان السباعي اليهودي

 

علاقة رمز الشمعدان السباعي اليهودي باسرائيل ومدلوله

وتبين أن هذا الرمز الديني للشمعدان السباعي اليهودي وكان يُطلق عليه قديماً اسم "مينوراه"، وهو عبارة عن شمعدان مصنوع من ذهب نقي، كان يقوم الكهنة بإشعال شموعه بأفضل أنواع زيت الزيتون كل ليلة لإنارته، وهو يرمز إلى اليهودية منذ الزمن القديم واتخذته إسرائيل رمزا لها في شعارها.

 

 

ومن المقرر أن يكشف لنا تسلسل الأحداث خلال الحلقات المقبلة مدى علاقته بعالم

الجن الذي تنتمي له سهر الصايغ.

 

سر قلادة سهر الصايغ

 

ما هو الشمعدان السباعي اليهودي وعلاقته بالسحر والجن

الشمعدان السباعي اليهودي من أقدم رموز بنى اسرائيل، وتقول بعض الروايات التاريخية أن الشمعدان السباعي هو أحد رموز ودلالات العلوم الخفية لدى بنى اسرائيل ومنها بالطبع فنون السحر .

 

 

حقيقة الشمعدان السباعي التاريخية

أما عن حقيقة الشمعدان السباعي التاريخية، قال الخبير الأثري عبد الرحيم ريحان مدير منطقة آثار نويبع بجنوب سيناء: نقش الشمعدان أو المينوراه ذو السبعة أو التسعة أفرع والذي اتخذه اليهود شعاراً لهم ليس له أي أساس تاريخي وأن وصف المينوراه الوارد في سفر الخروج (25-37) هو وصف لشمعدان روماني من أيام تيتوس 70م.

 

علاقة الشمعدان السباعي اليهودي بعالم الجن

 

وقد برز الشمعدان كرمز يهودي منذ بدايات العصر الروماني فهو رمز خاص بالحضارة الرومانية أما المرجعية الدينية التي اعتمدوا عليها لربط هذا الرمز بتاريخ اليهود فليس لها أي أساس ديني صحيح حيث اعتبروا الشمعدان السباعي رمزا لخلق الله سبحانه وتعالى للعالم فى ستة أيام ثم استراح في اليوم السابع كما يرددون.

 

حقيقة الشمعدان السباعي اليهودي

 

مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي

ويخوض كلاً من حمادة هلال وسهر الصايغ الموسم الدرامي لشهر رمضان 2022 بمسلسل "المداح 2 أسطورة الوادي" ويشاركها النجوم (هبة مجدي، وأحمد بدير، وسهر الصايغ، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان)، وهو من تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج: أحمد سمير فرج.

 

المداح 2

 

لمزيد من اخبار الفن على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا