رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

BAFTA| جين كامبيون وبول توماس يحصدان جائزة أفضل مخرج وسيناريو أصلي

جين كامبيون وبول
جين كامبيون وبول توماس

 حصلت المخرجة جين كامبيون، على جائزة أفضل مخرجة عن فيلمها Power of the Dog من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون BAFTA. 

 

اقرأ أيضًا .. البافتا تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل موهبة صاعدة

 

كنا حصل بول توماس على جائزة أفضل سيناريو أصلي عن فيلم Licorice Pizza.

 

نبذة عن جوائز البافتا BAFTA 

 جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، أو جوائز بافتا، هي جوائز تقام سنويًا من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، وهي الشبيه البريطاني لجائزة الأوسكار.

 

 واعتبارًا من عام 2008، أصبح يقام في دار الأوبرا الملكية، بعد أن كان يقام سابقًا في سينما أوديون في ليستر سكوير، جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام . 

 

تفاصيل جائزة البافتا 2022

 رشح لجائزة البافتا هذا العام 5 فنانين وهم أريانا ديبوز، هاريس ديكنسون، لاشانا لينش، ميليسنت سيموندز، وكودي سميت. 

 الممثلة الأمريكية أريانا ديبوز تألقت هذا العام في موسم الجوائز عن دورها في فيلم West Side Story، فيما لمع نجم الممثل الإنجليزي هاريس ديكنسون في The King's Man.

 

 أما البريطانية لاشانا لينش فقدمت رؤية جديدة بلعب دور النسخة الأنثوية ذات البشرة السمراء لجيمس بوند في فيلم No Time to Die، أما الأمريكية الصاعدة بقوة ميليسنت سيموندز فقدمت أداءً قويًا في الجزء الثاني من A Quiet Place.

 

فيما لفت الأسترالي كودي سميت ماكفي الأنظار إليه بمشاركته في بطولة فيلم The Power of the Dog وكان ندا قويًا للنجم الشهير بيندكت كامبرباتش. 

 

 أعلنت الأكاديمية في منتصف يناير الماضي قوائم ترشيحاتها لأفضل الأعمال السينمائية المقدمة خلال عام 2021، فيما حرم فيلم سبايدر مان الجديد من الترشح في أي فئة لعدم استيفائه لمعاييرهم وبوصف آخر فهو "فاقد للأهلية".