رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لهذا السبب.. نقابة الموسيقيين تُحيل عمر كمال للتحقيق

هاني شاكر وعمر كمال
هاني شاكر وعمر كمال

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ايقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء في مصر، وإحالته إلى التحقيق .

 

اقرأ ايضاً .. تفاصيل إحالة عمر كمال إلى التحقيق

 

وكشف مصدر من نقابة الموسيقيين تفاصيل إحالة عمر كمال للتحقيق ، قائلاً:" قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إيقاف المطرب عمر كمال بعد تصريحاته على الفضائيات، والتي هاجم فيها النقيب هاني شاكر.

 

ومن المنتظر أن يتم إيقاف عمر حتي تحديد موعد للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام الجارية".

 

وأضاف: "عمر كمال طالع في لايف وبيتكلم عن نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر بشكل غير صحيح ولذلك قررت النقابة بأخذ كافة الإجراءات القانونية ضدد عمر خلال الايام المقبلة".

 

وفي وقت سابق، كانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، بيانًا بشأن آخر حفلات عمر كمال في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها تتصدى لكل من يحاول النيل من قداسة الوطن.

 

وجاء في بيان الموسيقيين الآتي:"مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها في

كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان ".

 

وأضاف البيان:" آخر حفلات المطرب عمر كمال في

المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيره فقال (أنا واقف على أرض طاهره).

 

علمآ أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ ".

 

وتابع:" وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل ماهو مسف وردئ علي الساحة الفنية وخطورته علي مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف ".

 

واختتم:" "وعليه فقد تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق ".

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا