رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابنته طلبت الدعاء له.. تطورات حالة المخرج جلال الشرقاوي بعد إصابته بكورونا

المخرج جلال الشرقاوي
المخرج جلال الشرقاوي

اصيب المخرج الكبير جلال الشرقاوي ، بفيروس كورونا ، وذلك منذ  عشرة أيام ووُضع في مستشفى العزل، وبعد مرور عشرة أيام ما زالت التحاليل إيجابية . 

 

اقرأ أيضًا.. إصابة ابنة أسما شريف منير بفيروس كورونا

 

وطالبت ابنته عبير الشرقاوي، الدعاء لوالدها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، حيث كتبت منشور قالت فيه :" بابا أصيب بكورونا والرئة فيها مشاكل، رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت". 

 

تطورات الحالة الصحية لـ المخرج جلال الشرقاوي

وفي تصريحات صحفية كشفت ابنة المخرج الكبير جلال الشرقاوي ، تطورات حالته الصحية قائلة ، إن والدها قد أصيب بفيروس كورونا منذ عشرة أيام ووُضع في مستشفى العزل، وبعد مرور عشرة أيام ما زالت التحاليل إيجابية، وهذا الأمر يعد مشكلة، خاصة أن استجابته للعلاج ليست قوية.

 

المخرج جلال الشرقاوي

 

وأوضحت عبير ، أن رئة والولدها تأثرت من الفيروس بشكل كبير، وطلبت عبير الشرقاوي من كل محبين المخرج الكبير جلال الشرقاوي أن يدعو له بإتمام الشفاء. 

 

المخرج جلال الشرقاوي 


المخرج جلال الشرقاوي

المخرج جلال الشرقاوي له تاريخ طويل فى الفن، خاصة في مجال المسرح، من مواليد 14 يونيو 1934، حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة

1958 ودبلوم اخراج من معهد "جوليان برتو" للدراما في فرنسا سنة 1960 ودبلوم اخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج.
 

المخرج جلال الشرقاوي

 

مشوار المخرج جلال الشرقاوي الفني 

عمل في أول حياته مدرس للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية سنوات 1975 و1979، وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.
 

المخرج جلال الشرقاوي

 

أهم مسرحيات المخرج جلال الشرقاوي

من أهم مسرحياته التي أخرجها: "دنيا حبيتي ، دنيا أراجوزات ، كوتش ، أنا متفائل تصور ، حودة كرامة، أشطة وعسل، الجنزير، دستور يا أسيادنا ، الخديوي ، تتجوزيني يا عسل ، بحبك يامجرم ، عطية الإرهابية". 

 

المخرج جلال الشرقاوي

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــــــا