رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق لـ طارق الشناوي على بلاغ هاني شاكر بالإساءة| هل مؤدي المهرجانات السبب؟ (القصة كاملة)

هاني شاكر - طارق
هاني شاكر - طارق الشناوي

تسبب مطربي المهرجانات في نشوب خلاف بين الناقد الفني طارق الشناوي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بعد إنحياز الأول لـمؤدي المهرجانات، ما دفع الأخير بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضده يتهمه بالإساءه .

 

اقرأ ايضاً .. بلاغ شديد اللهجة من هاني شاكر ضد طارق الشناوي.. تفاصيل

 

أول تعليق لـ طارق الشناوي على بلاغ هاني شاكر ضده 

 

وعلق طارق الشناوي، خلال لقاءه في برنامج et بالعربي، على البلاغ الذي تقدم به نقيب الموسيقيين هاني شاكر، قائلاً:" قولت رأيي، وان كان النقيب ليس لديه المرونة ليتقبل الرأي الآخر فهذه كارثة.."

 

وأضاف "الشناوي" أن ماقاله لم يكن تشهير أو قذف انما يرى أن القرارات هي نوع من "التنمر"، متابعًا:"لما يبقى شخص اسمه عنبة وتطلب منه يغير الاسم إلى عناب انت بتعمله نكتة". 

 

وتابع الناقد طارق الشناوي:" أن هذه القرار لم تستفزه هو فقط إنما تحولت إلى ترند والمشكلة أنه يحكم على الأسماء بالأفعال (يعني لو جالك فريد الاطرش هتقله غير اسمك إلى فريد عبدالسميع)؟ .. اطرش ما ينفعش تغني، كزبرة و حنجرة لا وهكذا ..".

 

وأكد "الشناوي":" أنه يثق بالقضاء المصري العادل ليثبت أن هذا هو حق النقد".


فيديو| تعليق طارق الشناوي على بلاغ هاني شاكر 

 

مؤدي المهرجانات سبب أزمة طارق الشناوي وهاني شاكر:

 

بدأت القصة عندما هاجم الناقد الفني طارق الشناوي، قرارات نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر والتي جاءت في إطار حظر مطربي المهرجانات من الغناء وعدم إعطائهم التصاريح الخاصة بالغناء، بالإضافة إلى إجبارهم على تغيير أسمائهم التي تسببت في شهرتهم خلال السنوات القليلة الماضية.

 

 

وقال طارق الشناوي خلال استضافته في أحد البرامج التلفزيونية:" على النقيب يجب أن يكون حكيم في قرارته ويفكر فيها قبل اتخاذها ".

 

وأضاف الناقد الفني طارق الشناوي:" أنه لا توجد مشكلة في أسماء مثل بيكا وشواحة وكزبرة وشاكوش، لأنها ليست دلالة باليقين على السيء والجيد، لافتًا إلى أن هاني شاكر لو كان في زمن المطرب الراحل فريد الأطرش، لطلب منه تغيير اسمه قبل الانضمام للنقابة ".

 

 

وتابع:"لو طلبنا من حمو بيكا يسمي نفسه نجوى عشان يغني لوافق، هذا للأسف استغلال للمنصب، وفرض شروط على الناس بقسوة، وموقن بأنهم لن يعترضوا، وهذا

تنمر".

 

هاني شاكر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد طارق الشناوي

 

مما دفع نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بتقديم ببلاغ للنائب العام يتهم خلاله طارق الشناوي بالإساءة والتشهير، جاء به الآتي:

 

"كتب المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي، مقالًا في إحدى الصحف، هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات، والتي طالب فيها بتغيير أسمائهم، إذ قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية، وأن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري».

 

وتابع قائلاً: "إن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن، ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم، سواء كانت حقيقية، أم شهرة، إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرط لعودتهم للغناء، مجلس النقابة لا حول ولا قوة، يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمدلله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبدالسميع".

 

واستكمل: "وعلى إثر تلك الكلمات في المقال، استضافت العديد من القنوات الفضائية المشكو في حقه كضيف في لقاء تلفزيوني، وقرر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر".

 

وأختتم البلاغ مطالباً بالتماس التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا حيال المشكو في حقه وسماع الفيديوهات التي قدم فيها المشكو في حقه بالتشهير بالطلب وبسمعته ووظيفته ".

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــــــــــــــــا