رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتفقد متحف الفنون استعدادًا لافتتاحه

رئيس قطاع الفنون
رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتفقد متحف الفنون

تفقد الدكتور خالد سرور رئيس  قطاع الفنون التشكيلية، تنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل وتجديد متحف الجزيرة للفنون، الكائن بساحة دار الأوبرا المصرية، استعدادا لافتتاحة فى  نهاية هذا العام  وتمهيدًا لمرحلة  العرض المتحفي.
 
قال المهندس عماد بيومي المسئول عن المشروع، إن متحف الجزيرة للفنون مهم جدًا؛ لإحياء التراث الحضاري والثقافي من خلال نشاطاته المتعددة ومعروضاته القيمة والمبنى منشأ على مسطح إجمالي 9000 متر بالمسطحات الخضراء والأرصفة وخزان الحريق.

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتفقد متحف الفنون

مضيفًا أن المبنى يتكون من متحف الجزيرة والحضارة ومبنى البرج، إذ يتكون متحف الجزيرة والحضارة على البدروم الذي يتضمن المخازن بمسطحات تساوي 180 مترًا مسطح طبقًا للاستخدام وغرفة المصعد البانورامي وأحواض زهور.

 

وتابع: "أما الدور الأرضي فيشمل قاعات للعرض وذلك بمساحات متنوعة وأيضًا قاعة لكبارالزوار وكافيتيريا وحمامات وقاعة لعرض الهدايا وغرفتي أمن وكنترول وممرات الخدمة وممرات حركة الجمهور وبداية السلم والأسانسير البانورامي والمصمم في محيط القبة السماوية والمدخل –الاستقبال- وبهو المدخل".

 

وأكمل: "ويشمل الدور الأول أماكن للعرض وأيضًا دور الميزانين ويشمل فتارين العرض وترأس صغير للواجهة عند المدخل الرئيسي".

 

وأضاف أن مبنى البرج ومتحف الجزيرة والحضارة متصلين في الأدوار الأرضي والأول والميزانين ولكن يستمر البرج في طوابقه، إذ يحتوي على سبعة طوابق متدرجة من الأكبر إلى الأصغر في المسطحات ومسطح المبنى الإجمالي مع الطابق الأرضي يساوى 355 مترًا مسطح ويحتوي على أماكن عرض أيضًا.

 

بالإضافة إلى أماكن إدارية في الأدوار المختلفة واستراحات للموظفين في الطابق السابع ومبنى متحف الجزيرة والحضارة يتميز بموقعه الممتاز وبارتفاعات تسمح بظهوره من جميع الواجهات والتي ستظهر بشكل جمالي مع المناطق الخضرا.