عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إلغاءه فى يناير| تفاصيل حفل عمر خيرت المقبل في الأوبرا

عمر خيرت
عمر خيرت

 يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يومى 10 و11 فبراير، بعد إلغاء حفلى 23 و24 يناير الحالى على نفس المسرح بسبب ظروف خاصة به والفرقة الموسيقية، ويأتي ذلك وسط إجراءات احترازية حفاظًا على الجمهور من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لحفل عمر خيرت في دار الأوبرا

 

من المقرر أن يقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى منها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

 

آخر حفلات عمر خيرت:

 أحيا أخيرًا الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلًا غنائيًا كبيرًا ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ورفع شعار كامل العدد، وقدم من خلاله باقة متنوعة من مؤلفاته الذي أحبها جمهوره.

 

معلومات عن عمر خيرت:

 بدأت علاقة عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959 م، درس العزف على البيانو على يد البروفيسور

الأيطالي "كارو" إلى جانب  دراسته للنظريات الموسيقية.

 

انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

 

و انضم عمر خيرت في بداياته لفرقة (ليى بُتي شا - Les petits chats) والتي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينات القرن الماضي وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف.

 

 وعمل عمر خيرت في الفرق كعازف درامز والتي كان لها أثر واضح في مؤلفاته مثل: "الخادمة" و"رابسودية عربية" وغيرها. و أطل عمر خيرت على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة عام 1983.