رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى ميلادها.. دلال عبد العزيز ولقاء نادر مع يحيى الفخراني (السهل الممتنع)

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

التقت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز مع الفنان الكبير يحيى الفخراني في رائعة درامية "الصبر في الملاحات"، وهو العمل الذي جمع عمالقة الفن المصري.

 

اقرأ أيضًا..قلبي موجوع.. دنيا سمير غانم في رسالة مؤثرة لوالديها

 

المسلسل تم عرضه في 1994، من بطولة"يحيى الفخراني، فاروق فلوكس، أبو بكر عزت، مريم فخر الدين، تهاني راشد، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، يوسف داود، عائشة الكيلاني"، ومن تأليف مصطفى أمين وإخراج يحيى العلمي.

 

مسلسل لا

 

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي، حيث يتم وضع "يحيى الفخراني" في السجن دون إثبات تهمة عليه، وفي نفس الوقت يكون إسمه مسجل ضمن الوفيات، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويفقد زوجته وينهار وضعه المادي.

 

كان الوقوف الأول لدلال عبد العزيز أمام يحيى الفخراني هو الاول في مشوارهما الفني، وتحدثت دلال في لقاء تلفزيوني سابق، عن مدى فخرها وحبها للعمل مع الفخراني لما يمتاز بجماليات فنية لاتجدها عند غيره، فالوقوف أمامه هو السهل الممتنع تشعر بخروج السينارية بكل بساطة دون

خوف أو قلق.

 

 

مسلسل مبروك وبلبل

جاء عام 1998 بعمل سينمائي جمع بين دلال ويحيى "مبروك وبلبل"، مع" كريمة مختار، ماجدة زكي، محمد كامل، حسن العدل - مهجة عبد الرحمن، عثمان عبد المنعم، منير مكرم، محمد دردير، طارق مندور،  عواطف حلمي، محمود الشاذلي"، من تأليف د.لميس جابر، إخراج ساندرا.

 

قصة مسلسل مبروك وبلبل

يدور المسلسل في إطار اجتماعي حول "مبروك الذي يعاني  من تأخر عقلي ومقيم مع شقيقته (فتحية) في القرية، وجارته منذ الصغر (بلبل) والتي تضيق بها السبل بعد وفاة والدتها وزواج والدها من أخرى، لتضطر للسفر للقاهرة والعمل كعاهرة، لتجمعها الصدفة بمبروك مرة أخرى وتنشأ بينهما قصة حب من نوع خاص.