رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

روائع أم كلثوم بصوت ريهام عبدالحكيم وإيمان عبدالغني.. تفاصيل

ثقافة وفن

الاثنين, 17 يناير 2022 01:27
روائع أم كلثوم بصوت ريهام عبدالحكيم وإيمان عبدالغني.. تفاصيلريهام عبدالحكيم

كتبت - تقى عادل

 قدمت، الليلة، الفنانة ريهام عبدالحكيم والفنانة إيمان عبدالغني، أمسية غنائية مميزة لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. أمسية غنائية لأم كلثوم في دار الأوبرا.. الليلة

 

تفاصيل حفل كوكب الشرق على المسرح الكبير:

 ضم الحفل مجموعة غنائية مميزة "فات الميعاد، هجرتك، دليلي احتار، لسه فاكر، إلى جانب لحن بعيد عنك"، وسط حضور كامل العدد الذي ملأ المسرح.

 

 تستمر عدد من مسارح مصر الغنائية، خصوصًا مسارح الأوبرا المصرية، ومعهد الموسيقى العربية، جزءًا

كبيرًا من أنشطتها الفنية والغنائية، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض، حيث إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل.

 

نبذة عن أم كلثوم:

 ولدت أم كلثوم لأسرة متواضعة في قرية ريفية تسمى طماي الزهايرة في مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية الخديوية المصرية، كان والدها الشيخ إبراهيم إمامًا ومؤذنًا لمسجد في القرية، ووالدتها فاطمة المليجي تعمل ربة منزل.

 تضاربت مصادر تاريخ ميلادها الدقيق، فبعض المصادر تشير إلى أن تاريخ ميلادها يعود لتاريخ 30 ديسمبر 1898م، ومصادر أخرى ترجح أن ميلادها يرجع لتاريخ 4 مايو 1908م وهو المذكور في سجل مواليد المحافظة.

 عاشت العائلة في مسكن صغير مُشيد من طوب طيني. وكانت حالة الدخل المادي للأسرة منخفضة، حيث إن المصدر الرئيس للدخل هو أبوها الذي يعمل كمُنشد في حفلات الزواج للقرية.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا

 

أهم الاخبار