عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسية غنائية لأم كلثوم في دار الأوبرا.. الليلة

أم كلثوم
أم كلثوم

 يستقبل، الليلة، المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ليلة غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم، مع الفنانة ريهام عبدالحكيم والفنانة إيمان عبدالغني.

 

اقرأ أيضًا.. الأحد..أم كلثوم في معهد الموسيقى العربية

 

تفاصيل حفل أم كلثوم على المسرح الكبير:

 من المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الـ8 مساءً، بقيادة موسيقية للمايسترو د.مصطفى حلمي، وصوليست قانون للعازف ماجد سرور.

 

حفل أم كلثوم

 

 تستمر عدد من مسارح مصر الغنائية، خصوصًا مسارح الأوبرا المصرية، ومعهد الموسيقى العربية، جزءًا كبيرًا من أنشطتها الفنية والغنائية، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض، حيث إنه غير مسموح بالدخول من دون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد، إضافة إلى منع التصوير داخل قاعة الحفل.

 

نبذة عن أم كلثوم:

 ولدت أم كلثوم لأسرة متواضعة في قرية

ريفية تسمى طماي الزهايرة في مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، الخديوية المصرية، كان والدها الشيخ إبراهيم إمامًا ومؤذنًا لمسجد في القرية، ووالدتها فاطمة المليجي تعمل ربة منزل.

 تضاربت مصادر تاريخ ميلادها الدقيق، فبعض المصادر تشير إلى أن تاريخ ميلادها يعود لتاريخ 30 ديسمبر 1898م، ومصادر أخرى ترجح أن ميلادها يرجع لتاريخ 4 مايو 1908م وهو المذكور في سجل مواليد المحافظة.

 عاشت العائلة في مسكن صغير مُشيد من طوب طيني. وكانت حالة الدخل المادي للأسرة منخفضة، حيث إن المصدر الرئيس للدخل هو أبوها الذي يعمل كمُنشد في حفلات الزواج للقرية.

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا