رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مديحة كامل ولقاؤها الأخير الممنوع من العرض

مديحة كامل بالحجاب
مديحة كامل بالحجاب

تحل، اليوم، الذكرى الـ 25 لرحيل الجميلة شكلًا ومضمونًا مديحة كامل، التي تركت علامات مازالت مضيئة في كل من يعرفها سواء على المستوى الفني أو الشخصي.

اقرأ أيضًا..(في ذكراها) تفاصيل الفيلم الذي اعتزلت مديحة كامل أثناء تصويره

رحيل مديحة كامل بعد 5 سنوات من الاعتزال

رحلت مديحة كامل في عمر صغير حيث كانت تبلغ الـ 48 عامًا، بعد أداءها لصلاة الفجر حيث استيقظت ابنتها في ظهر اليوم التالي وجدتها مفارقة للحياة على سريرها في رمضان 1997، وجاءت وفاتها بعد اعتزالها لعالم الفن والأضواء والشهرة بخمس سنوات، حيث اعلنت ذلك عام 1992 أثناء تصوير فيلم "بوابة إبليس".

المنام الذي تسبب في اعتزالها

جاء قرار الاعتزال بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيض فضفاضًا ويهمس إليها "لقد آن الآوان يامديحة".

ظهور إعلامي بعد الاعتزال ومُنع من العرض

ولم تظهر مديحة كامل في أية وسيلة إعلامية بعد اعتزالها إلا في حلقة من البرنامج الاجتماعي الشهير آنذاك " حوار صريح جدًا" عام 1995، لكنه تم منع عرضه بسبب تصريحاتها المعارضة بشدة لعالم الفن وأصحابه.

مديحة كامل بالحجاب

فيلم "المزاج" آخر ظهور سينمائي كاملاً قبل الاعتزال

كان فيلم "المزاج" هو آخر وقوف سينمائي كامل لـ مديحة كامل قبل اعتزالها، الذي تم عرضه في 1991، للكاتبة ماجدة خير الله، وإخراج:علي عبد الخالق، ومن

بطولة "فيفي عبده، سناء يونس، سعاد نصر، أحمد بدير، دنيا عبد الله، ندى بسيوني"ز

مديحة كامل ولقاؤها الأخير الممنوع من العرض

 

فيلم المزاج

معلومات حول مديحة كامل

مديحة كامل ولدت في مدينة الإسكندرية في 1948 وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة، التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس بعام 1965، بدأت مشوارها الفني بعام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما شاركت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم "30 يوم في السجن"في أواخر ستينيات القرن العشرين، وكان انطلاقتها لعالم النجومية من خلال فيلم "الصعود إلى الهاوية" مع الراحل محمود ياسين.

زيجات مديحة كامل

تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال "محمود الريس"، ونتج عن زواجها به ابنتها الوحيدة "ميرهان"،  تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محامي.

مديحة كامل وابنتها ميرهان

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا