رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل منحة إنتاج الأفلام القصيرة بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن تقديمها منحة لإنتاج الفيلم القصير "روائي أو تسجيلي"، وذلك سعيا لأن يكون المهرجان منصة لأطلاق أفلام جديدة تضاف لأفلام المرأة، وزيادة الفرص المتاحة لصانعات وصناع الأفلام خاصة من جنوب مصر. 

 

اقرأ أيضا.. عرضه الخاص غداً| موعد طرح فيلم قمر 14 بالسينمات

 

وأعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التقدم للحصول على منحة الفيلم القصير، الذي يشترط أن يتناول قضية من قضايا المرأة، أو شخصية نسوية مؤثرة، أو يمثل إبداع النساء، وتجمع المنحة بين الدعم المالي واللوجيستي ( توفير المعدات والتجهيزات لمرحلة التصوير وما بعدها ) للأفلام الفائزة بالمنحة.

 

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه سيستمر تلقي سيناريوهات الأفلام المشاركة حتى يوم 5 فبراير المقبل، فيما سيتم الإعلان عن مشروعات الأفلام الفائزة بالمنحة خلال فعاليات الدورة السادسة التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 فبراير المقبل.

 

معلومات عن مهرجان أسون الدولي لأفلام المرأة 

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، هو مهرجان سينمائي مصري مختص بالأفلام المتعلقة بقضايا المرأة، ويعد بمثابة حوار سينمائى بين المبدعين بمختلف قارات العالم، بهدف إبراز دور المرأة في المجتمع،

وتسليط الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجهها.

 

وتحمل جوائز المهرجان أسماء فنانات مصريات تكريسا لهدف المهرجان بتسليط الضوء على المرأة ودورها في الفن، وتحمل جائزة (أفضل ممثلة) اسم الراحلة سعاد حسني و(أفضل ممثل) اسم نادية لطفي و(أفضل سيناريو) اسم لطيفة الزيات و(أفضل إخراج) اسم بهيجة حافظ، حسبما أوردت رويترز شعار المهرجان الذي صممته الفنانة التشكيلية مها حمدى، يحتوى على وجه مجرد لامرأة متداخل مع اسم المهرجان.

 

ويقام المهرجان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ويعدأول مهرجان دولي للأفلام النسائية في مصر، أول مهرجان دولي للأفلام يقام في جنوب مصر، وأول مهرجان سينمائي مصري متخصص في ورش عمل الشباب بمحافظة أسوان.

 

لمزيد من اخبار الفن اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا