رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية الكويتية تحقق في مخالفة فهد الكبيسي إجراءات الحجر الصحي

فهد الكبيسي
فهد الكبيسي

تصدر فهد الكبيسي محرك البحث جوجل، عقب تداول النشطاء لتصريح الفنانة الإماراتية أحلام والتي طالبت فيه السلطات الكويتية التحقق في واقعة احتجازها ومنعها من السفر حتى تنهي 72 ساعات الخاصة بإجراءات الحجر الصحي في حين تم السماح للفنان القطري فهد الكبيسي السفر في الحال .

اقرأ أيضًا:الجمهور يساند الفنان عبدالرحمن أبو زهرة بعد إصابته بكورونا

 

وقالت الفنانة أحلام في الفيديو الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أنها جاءت إلى الكويت يوم السبت على متن طائرتها الخاصة لإحياء حفل زفاف في أحد الفنادق، والتزمت بإجراء الفحوصات اللازمة والمفروضة في الكويت، ولم يتم إبلاغها في المطار أنها ستخضع للحجر الصحي، وتوجهت عقب انهاء الحفل إلى المطار للمغادرة إلا أنه تم إبلاغها أنها لن تستطيع السفر قبل مرور 72 ساعة، وهو الشرط الذي تفرضه السلطات الكويتية على القادمين إلى البلاد.

 

واستنكرت أحلام، أنها عادت إلى الفندق المقيمة فيه امتثالاً للقوانين، وهو ذات الفندق الذي أحيت فيه حفل الزفاف، إلا أن ما أثار استغرابها علمها بسفر الفنان القطري فهد الكبيسي قبل إتمامه مدة الحجر الصحي، لافتة أن فهد حجز في فندق آخر وخرج منه لإحياء حفل زفاف متجاوزاً الحجر الصحي ثم غادر الكويت.

 

وتسائلت أحلام عن سبب فرض الحجر الصحي عليها 3 أيام بخلاف الفنان القطري الكبيسي، موجهه رسالتها لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، ولوزير الدفاع حمد جابر العلي الصباح، مطالبةً بالكشف عن سبب منعها من المغادرة رغم أنها قدمت على طائرة خاصة ولن تعرِض حياة الآخرين للخطر، في حين أن الفنان الكبيسي قدم على طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

فهد الكبيسي واحلام

وهنا خرج الفنان القطري فهد الكبيسي للتعليق على ما أثارته الفنانة أحلام بشأن مغادرته الكويت قبل إكمال مدة الحجر الصحي، قائلاً:" وصل الكويت حيث طلبوا منه شهادة التطعيم وشهادة فحص كورونا، وتم بناءً على ذلك ختم جوازه ليتمكن من دخول الكويت، وأنه بعد دخوله الكويت أجرى فحص PCR ثم توجه إلى حفل الزفاف وغادر الكويت عقب إنهائه، بكل بساطة بعد إتمامه هذه الترتيبات".

فهد الكبيسي

فيما خرجت وزارة الداخلية الكويتية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، لتشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول ومغادرة فنان خليجي دون الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات لمواجهة فيروس كورونا، وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة "إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الفنان المذكور (دون الكشف عن هويته) لمخالفته بروتوكول الحجر الصحي".

وأوضحت الإدارة في بيان رسمي تم نشره عبر حساب الوزارة في "تويتر":"أنها تلقت بلاغ من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها لمخالفتهم بروتوكول الحجر الصحي، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم".

وأكد الكثيرون أن البيان يخص الفنانة أحلام والفنان فهد الكبيسي نظرًا للفيديو الذي نشرته الفنانة عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي.