عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم أميرة| عاصفة غضب ومطالبات بمنع عرض الفيلم جماهيريًا

فيلم أميرة
فيلم أميرة

تصدر هاشتاج (اسحبو فيلم أميرة) تريند موقع التدوينات الأشهر عالمياً "تويتر"، بعد الهجوم الذي شنه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيلم "أميرة"، والذي وصفه البعض بأنه يسيء للفلسطينيين. 

 

اقرأ أيضاً .. "ريت أنا في شاطي الراحة"| حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه ..فيديو

 

أسباب الهجوم على فيلم أميرةمن بعض الفلسطنيين والأردنيين

 

وواجه صناع الفيلم هجوماً عنيفاً على "تويتر" من قبل عدد من النشطاء الفلسطينيين، والذي وجههوا اتهامات للفيلم بإنه يسيء إلى الأسرى الفلسطينيين المتواجدين داخل سجون دولة الاحتلال، وإنضم إليهم مؤخراً عدد من المواطنين الأردنيين .

 

فيلم اميرة

 

ردود أفعال عنيفة على فيلم أميرة: 

 

جاءت من بين التعليقات المهاجمة للفيلم :" لا يليق بالأردن توأم فلسطين أن يمثلها فيلم يسيء لأسرانا الأبطال "، كما شارك شخض أخر منشور يقول خلاله:" أسوء ما يمكن تقديمه للقضية الفلسطينية أن تناقشها بطريقة مشوهة ليست واقعية .. وهذا ما حدث في فيلم أميرة حيث تدور أحداث الفيلم حول قضية تهريب النطف في السجون (سفراء الحرية) فيناقش الفيلم قصة أحد النطف التي خرجت لزوجة أسير (صبا مبارك) أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير" .

 

تعليقات على فيلم اميرةتعليقات على فيلم اميرة

كما شارك شخص آخر هذا المنشور الذي يقول:" إنّ أيّ مساس بأسرانا ، أو أيّ محاولة لتشويه صورتهم، أو اختراق نفسياتهم ، عبرَ منشور أو صورة أو قصة أو فيلم أو حتّى كلمة ، هو تساوق مع الاحتلا ل ، وخيانة لقضية الأسرى ، وطعنة لهم في الظهر".

 

تعليقات على فيلم اميرة

ورداً على الحملة الهجومية التي قابلت فيلم "أميرة"، أصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بياناً أكدت فيه أن فيلم "أميرة" خيالي وروائي وليس وثائقياً، مؤكدة أن اختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث يعود لطاقم العمل.

 

وأشارت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام أن دورها كان الإعلان عن فتح باب التقديم للأفلام الطويلة للترشح لجوائز الأوسكار وإستلام الأفلام وتنظيم سير العملية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من خبراء معنيين بقطاع المرئي والمسموع، ووقع إختيار اللجنة على فيلم "أميرة" من بين عدد من الأفلام المتقدمة الأخرى"،

وكتبت آخرى:" "شباب وصبايا .. اللي بعرف يعمل تقييم على موقع imdb يقيم الفيلم بنجمة واحدة خلينا نخسف التقييم بالارض ".

 

تعليقات على فيلم اميرة

وأوضحت الهيئة إلى أن فيلم "أميرة" يضم شراكة إنتاجية بين فنانين مصريين وفلسطينيين وأردنيين.

 

يتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين وبالتالي يصبح أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري.

 

فيلم اميرة

تفاصيل فيلم أميرة

أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

فيلم أميرة
ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

فيلم أميرة

فيلم أميرة، من إنتاج فيلم كلينك (محمد حفظي)، وAgora Audiovisuals (منى عبد الوهاب)، وأكاميديا (معز مسعود)، بالاشتراك مع الطاهر ميديا برودكشن (يوسف الطاهر)، وThe Imaginarium Films (رولا ناصر) وويشارك المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وأميرة دياب وسارة جوهر كمنتجين  للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions بالاشتراك مع Lagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي، وتتولى MAD مهام التسويق للفيلم.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا