عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظهور مميز لإلهام شاهين بحفل انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي (صور وفيديو)

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وصلت النجمة إلهام شاهين، إلى حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الأولى والمقامة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والتي مقرر لها أن تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري.

 

اقرأ ايضاً .. انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نسخته الأولى .. اليوم

 

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي، صورة للفنانة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح المهرجان، إضافة إلى مقطع فيديو يبرز جمال فستانها، حيث ارتدت فستان من اللون الأخضر مطرز باللون الذهبي.

 

إلهام شاهين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 

تنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الاولى، اليوم الاثنين بحضور عدد كبير من نجوم الوطن العربي، ومن المقرر لها أن تستمر حتى 15 من نفس الشهر .

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة السعودية، أول مهرجان سينمائي في السعودية، يتضمن العديد من الفعاليات التي تستهدف تعزيز صناعة السينما.

 

فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

ويتضمن برنامج المهرجان سلسلة من الندوات والعروض السينمائية، ويتيح الفرصة للتواصل مع صناع الأفلام المحليين والعالميين والمسؤوليين التنفيذيين، إلى جانب متجر مخصص بمنصات عرض ترويجية للشركات واللجان والمؤسسات من مختلف أرجاء العالم.

إلهام شاهين وبوسي شلبي

 

يضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في

منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

 

ويقدّم المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية حيث

يعرض 27 فيلماً طويلاً وقصيراً، تعكس تنوع وحيوية المجتمع السعودي، إضافة إلى تقديم قوالب وحكايات قد يكتشفها المجتمع الدولي للمرة الأولى، مما يفتح نافذة على مشهد سينمائي سعودي جديد وأعمال محلية قادرة على جذب الجماهير والمنافسة عالمياً.


وإلى جانب مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة والقصيرة، وعروض السجادة الحمراء، والعروض الخاصة، يستضيف المهرجان مجموعة من البرامج هي ”اختيارات عالمية“ و ”سينما السعودية الجديدة“ و ”كنوز البحر الأحمر“ و ”روائع عربية“ و ”روائع العالم“ و ”جيل جديد“ إضافة إلى عروض ”السينما التفاعلية“ و ”حلقات البحر الأحمر“.

 

شاهد الفيديو من هنـــــــــــــــــا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)


تضم المسابقة الرسمية بشقيها للفيلم الطويل والقصير أهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، حيث يعرض المهرجان 18 فيلماً ضمن مسابقة الأفلام القصيرة و16 فيلماً في مسابقة الفيلم الطويل، تتنافس على جوائز اليُسر التي تقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا