رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السبت.. الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح تقدم السيرة الهلالية بالهناجر

فن

السبت, 04 ديسمبر 2021 15:42
السبت.. الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح تقدم السيرة الهلالية بالهناجرالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

كتبت - إيمان محمد

 يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، أمسية فنية للسيرة الهلالية بين مصر وتونس، والتي تؤديها الفنانة فاطمة عادل بمصاحبة الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

 

اقرأ أيضًا.. إصدارات جديدة بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

 

وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وإشراف رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، وفي إطار برنامج فعاليات عام الثقافة المصرية التونسية ٢٠٢١- ٢٠٢٢م.

 

 مع تقديم فقرة تتناول السيرة الهلالية في تونس، إعداد: د. محمد ريحان، وذلك في الساعة السابعة مساء السبت المقبل ١١ ديسمبر ٢٠٢١م، بمسرح الهناجر بساحة دار

الأوبرا المصرية.

 

من الفنانة فاطمة عادل

يشار إلى أن فاطمة عادل من أسرة فنية فوالدها عادل ماضي والفنانة سمر عبدالوهاب، شاركت بعرض مسرحي بعنوان "مرح" من إخراج حسن سلامة، وكانت تشارك في عروض مسرحية كتيرة منها أوبرت لسيد درويش على مسرح الأوبرا.

 

درست في معهد الموسيقى العربية، وتخرجت عام 2007، والتحقت للعمل بفرقة "الورشة" المسرحية مع الفنان حسن الجريتلي، شاركت في فيلمين قصيرين "رؤية مشروعة" و"ربيع ٨٩".

 

قدمت أول أدوارها السنيمائية فى فيلم "بصرة"، كما قامت بغناء أغاني الفيلم، من أعمالها قابيل،

وفيلم أسماء، ومسلسل الجامعة.

 

معلومات عن خالد جلال

بدأ المخرج خالد جلال حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة جامعة القاهرة، أنشأ فرقة مسرحية أطلق عليها فرقة لقاء المسرحية وقدم من خلال عروض كثيرة بعضها من تأليفه.

 

حصل خالد على العديد من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بالدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على منحة في الإخراج المسرحي وسافر إلى روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب.

 

وعندما قرر العودة إلى مصر كان قرر الوزير الفنان فاروق حسني تعيينه مديرًا لمسرح الشباب أثرا في تغير الأوضاع بالمسرح وكان عمره وقتها 28 سنة واعتبر أصغر مدير فرقة في هذا الوقت.

 

ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام2002 ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والإشراف على مركز الإبداع.

أهم الاخبار