رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هند صبري: قصص المرأة أصعب من الرجل في السينما

هند صبري من الندوة
هند صبري من الندوة

تحدثت الفنانة هند صبري عن مجال تمكين المرأة في السينما المصرية، وذلك ضمن ندوتها مع الإعلامية جاسمين طه زكي، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة الدولي 43.

 

اقرأ أيضًا..جاسمين طه تحاور هند صبري وعمرو سلامة يحاور هاني أبو أسعد في مهرجان القاهرة السينمائي

قالت "هند صبري": سعيدة للتواجد اليوم بندوة عن تمكين المرأة في السينما، وأشكر الحاضرين ومن بينهم الفنان أحمد الفيشاوي".

هند صبري من الندوة

 

هند صبري من الندوة

وكشفت عن طريقة اختيار أدوارها، قائلة: "أحب اختيار شخصيات بعيدة كل البعد عني، وتكون بصفات غير نمطية، لأن معظم الادوار النسائية في السينما نمطية إلى حد ما، ولم تنصفهن في المجتمع".

هندي صبري

وتابعت "كان هناك فترة في الصناعة السينمائية للمرأة لم تنصفها، ولكن الآن أصبح هناك تطور كبير ونحتاج للمزيد، ويجب أن تكتب النساء قصصهم".

 

وتابعت "في الفيل الأزرق المخرج مروان حامد كان لديه الشجاعة أن يقدم شخصية نسائية تعبر عن النساء بشكل حقيقي، وهناك رجال يستطيعون أن يعبروا عن مشاعر المرأة بحرفية، ومنهم المخرج محمد خان فقد قدم عدد من الأعمال النسائية المهمة، منهم بنات وسط البلد، وأحلى الأوقات وغيرها، فهم أعمال متميزة".

 

وأضافت "على المرأة أن تكون صانعة،

ونحن النساء لدينا تحدي ثقافي للتعبير عن قضايانا، وقصص المرأة أصعب من القصص الذكورية".

 

تقام حاليا ندوة بعنوان "لأنها أبدعت" مع الفنانة هند صبري والتي تديرها الغعلامية جاسمين طه زكي، وذلك على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43.

 

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

لمزيد من أخبار الفن.. اضغط هنا