عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق العرض الثالث لـ مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي.. اليوم

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43

 تنطلق، اليوم، ثالث عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

اقرأ أيضًا..تفاصيل عرض فيلم "المنزل المجاور" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43

عرض المسابقة يبدأ في الساعة الـ6:30 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن 4 أفلام، هى 74 دقيقة، تعقبها مناقشة.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43

قائمة أفلام مسابقة لأفلام القصيرة

وفيما يلي نستعرض قائمة الأفلام التي ستعرض اليوم ضمن المسابقة:

1- "فوق المدينة" يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميًا، وهو من إخراج مليكة محمديان، وإنتاج كازاخستان، روسيا، وتدور أحدثه حيث نشأت إيدانا الخجولة والمنطوية في عائلة تقليدية من كازاخستان، الانتقال إلى مدرسة جديدة، تغير حياتها تدريجيًا، وتتفهم بشكل متزايد ما تريده لنفسها، الصداقة مع زميلتها جينيا تكشف عن جانب جديد في إيدانا لم تشك في وجوده من قبل.

 

2- "الجولة الثالثة" يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليًا، وهو من إخراج ماريو ماسيدو، وإنتاج البرتغال، وتدور أحداثه حيث يعمل أوغسطينهو في الدوام الليلي غير قادر على تفسير نوبة غريبة أثناء مغادرته المصنع، يتجول في روتينه مدركا استحالة التغيير.

 

3- "أسطورة حرفية" يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليًا، وهو من إخراج ليدا فارتزيوتي، وإنتاج اليونان، وتدور أحداثه حول إيما شخصية مؤثرة وطموحة وصانعة محتوى على موقعي يوتيوب وإنستجرام، تبلغ من العمر 22 عامًا، تمكنت من الوصول إلى مليون متابع، في يوم الاحتفال علمت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

أنه قد تم تسريب مقطع فيديو خاص لها ولحبيبها السابق أثناء العلاقة الحميمة.

 

4- "في العادة لا أشارك هذا" يعرض فيلم الوثائقي التحريك، لأول مرة عالميًا، وهو من إخراج نورا عبدالرحمن، وإنتاج مصر، وأحداثه تتناول محادثة مع خمسة فنانين مصريين يرشدوننا خلال رحلاتهم لاكتشاف الذات، وكيف يتعثرون في الشك الذاتي، خلال المحادثة يتشاركون لقات من ذكرياتهم وآرائهم الشخصية وشكوكهم.

 

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

 مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا