رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هند الراوي وائل الفشني.. لوحات موسيقية من الافتتاح العالمي لطريق الكباش

فن

الجمعة, 26 نوفمبر 2021 02:28
هند الراوي وائل الفشني.. لوحات موسيقية من الافتتاح العالمي لطريق الكباشهند الراوي هايدي موسى عز الأسطول وائل الفشني

كتبت - تقى عادل

امتلأ، الاحتفال العالمي لطريق الكباش بالأقصر، بمتعة بصرية وسمعية بداية من الديكورات والإضاءة الاستثنائية التي امتزجت بجدران المعابد التاريخية والنقوشات الفرعونية العتيقة، وجانب ضخم من الاستعراضات التي لم تخلو من الانبهار والاستثنائية التاريخية التي تليق ببلد تحمل ثلث آثار العالم.

اقرأ أيضًا..حماقي من حفل افتتاح الكباش: مش هحلم بأكتر من كده.. وقصدت ذلك من الأغنية

تفاصيل موسيقى وأغاني افتتاح طريق الكباش أغنية "أحلى بلاد الدنيا بلادي" لـ هند الراوي

حملت الاحتفالية صورًا موسيقية متنوعة بعدة لهجات، كل صورة منها حملتنا لركن مصري أصيل وعتيق يحمل في طياته رموز وعلامات تاريخية ضد الزمن، بدايةً من اللهجة الصعيدية التي قدمتها الفنانة هند الراوي بأغنية "أحلى بلاد الدنيا بلادي"، مع استعراض حمل الرموز الصعيدية من الجلباب والإكسسوارات الخاصة

بهذا اللون.

 

أغنية "حتشبسوت" بصوت هايدي موسى

وجاء نشيد "حتشبسوت" الشهير بصوت الفنانة هايدي موسى، الذي خرج من قلب أعمدة أشهر معابد الأقصر، المستوحى من عيد الأوبت القديم.

 

وائل الفشني في أغنية الأقصر بلدنا

وكان للأغنية التراثية "الأقصر بلدنا" مكانة خاصة داخل الاحتفالية، والتي قدمها الفنان وائل الفشني، وسط استعراض صعيدي مميز بتوزيع موسيقي مختلف.

 

أنشودة آمون رع بصوت عز الأسطول

وجاء أنشودة"آمون رع" بصوت الفنان عز الأسطول، المستوحى من عيد الأوبت القديم، والتي حملت رهبة الحضارة المصرية وعظمتها، ورسالة بروح الفراعنة لأنظار العالم التي اتجهت نحو الاحتفال.

 

أغنية بلدنا حلوة لـ حماقي ولارا إسكندر

وختامًا بأغنية "بلدنا حلوة" للفنان محمد حماقي

وشاركته الفنانة لارا إسكندر، والتي امتزجت بين وصف الحضارة القديمة والحديثة مع توزيع موسيقي بنكهة مبهجة وخارجة عن "الروتينية الوطنية"، من كلمات منة القيعي، ألحان إيهاب عبدالواحد، توزيع :نادر حمدي.

 

فعاليات حفل افتتاح طريق الكباش

وانطلقت، الليلة، فعاليات احتفالية افتتاح طريق الكباش حضور رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي وسط تغطية إعلامية دولية ومحلية ووصلت إلى 1200 قناة دولية سوف تنقل الحدث التاريخي وبحضور 33 سفيرًا أجنبيًا من دول العالم.

 

وقاد الاحتفالية موسيقيا المايسترو نادر عباسي الإحتفالية بأوركسترا الاتحاد الفلهارموني مع الكورال، و160 عازفا إيقاعيا، حيث سيعزفون معزوفة "آمون" بالمصري القديم، ونصوص تلك المقطوعة مأخوذة من جدران المعابد، وأضاف لها المزيكا والتأليف الموسيقي.

فرقة رضا في احتفالية طريق الكباش

كما قدمت فرقة رضا عرضا بمصاحبة 30 حنطورا، والفنان وائل الفشني الذي سيغني أغنية "الأقصر بلدنا"، كما سيتم عزف مقطوعة أمون المأخوذة أشعارها من جدران المعابد القديمة تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، بالإضافة إلى وجود احتفالية بمركب بالنيل.

أهم الاخبار