رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(في ذكراها) تعرف على اسم أسمهان الحقيقي

فن

الخميس, 25 نوفمبر 2021 13:19
(في ذكراها) تعرف على اسم أسمهان الحقيقياسمهان

كتبت - إيمان محمد

 يصادف اليوم ذكرى ميلاد المطربة أسمهان، التي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازالت أعمالها خالدة في أذهان جمهورها ومحبوها في الوطن العربي.

 

اقرأ أيضًا.. أناقة و احتشام.. أسهمان تتربع على عرش الموضة العالمية

 

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها انطلاقة أسمهان الفنية:-

 

 ظهرت مواهب آمال الغنائية والفنية باكرًا، فقد كانت تغني في البيت والمدرسة مرددة أغاني أم كلثوم، ومرددة أغاني محمد عبد الوهاب، وشقيقها فريد.

 

 وفي أحد الأيام استقبل فريد في المنزل (وكان وقتها في بداية حياته الفنية)

الملحن داود حسني، أحد كبار الموسيقيين في مصر، فسمع آمال تغني في غرفتها فطلب إحضارها وسألها أن تغني من جديد، فغنت آمال فأعجب داود حسني بصوتها، وعندما انتهت قال لها "كنت أتعهد تدريب فتاة تشبهك جمالًا وصوتًا توفيت قبل أن تشتهر لذلك أحب أن أدعوك باسمها أسمهان" وهكذا أصبح اسم آمال الفني أسمهان.

أسمهان

انطلاقتها الفنية

 أخذت أسمهان منذ 1931 تشارك أخاها

فريد الأطرش في الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين بعد تجربة كانت لها إلى جانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وراح نجمها يسطع في سماء الأغنية العربية، وصوتها (السخي، الفياض بالشجو المرنان) على حد قول كرم ملحم كرم، يفتن الأسماع ويغزو القلوب.

أسمهان

 آثر عن محمد عبد الوهاب قوله في أسمهان، وكانت في السادسة عشرة: "إن أسمهان فتاة صغيرة لكن صوتها صوت امرأة ناضجة"، واسم أسمهان هو مأخوذ من الكلمة التركية من مقطعي اسم وهان المحرفة من كلمة خان وتعني الحاكم أو السلطان والجاه.

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا

أهم الاخبار