رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رانيا فريد شوقي "أم العيال" الجديدة فى الدراما المصرية | خاص

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

 يعبر الفن عن الواقع، إذ إنه يقدم نماذج إنسانية نراها تقترب فى أحيان كثيرة من الشخصيات التى نقابلها ونتعامل معها، كما يعكس صورة للحياة والبشر ويقدمها فى قالب فنى، ونجحت الفنانة رانيا فريد شوقي في تقديم نموذج واقعي كامل بحدوتة "أم العيال" التي تصدرت من خلالها مؤشرات البحث على جوجل"التريند" ومواقع التواصل الاجتماعي. 

 

اقرأ أيضًا.. 

التفاصيل الكاملة لحكاية "ويبقي الأثر" لـ نجلاء بدر

 

أسرة حكاية أم العيال

 

وكانت رانيا فريد شوقي تضع دائمًا نفسها في قالب إما شريرة أو "بنت ناس" ، لتخرح من ذاك الساتر وتقدم شخصية صباح في حدوتة "أم العيال" وهي متزوجة ولديها 7 أبناء، وتتعرض للضرب والإهانة بشكل دائم من زوجها، إذ يستولى على أموالها وهو عالة عليها وعلى الأبناء. 

 

دور الأم في عالم الفن 

ويعتبر دور الأم وما زال مهمًا في السينما والدراما والمسرح كما هو فى الحياة، يمنح الفرصة لإظهار مدى قوة الفنانة وقدراتها الفنية فى الإبداع والتعبير عن هذه الشخصية الثرية ووضع بصمتها الخاصة على هذا الدور.

 

حكاية أم العيال

 

رانيا فريد شوقي تكشف كواليس حدوتة أم العيال 

وعلى مدار حلقات حدوتة "أم العيال" كان  لـ رانيا فريد شوقي بصمة مميزة في تجسيد هذا الدور، حيث قالت في تصريح خاص لـ "الوفد" أن المخرجة شيرين عادل هي من اختارتها للدور. 

 

وقالت شوقي، أن شخصية "ًصباح" التي قدمتها في المسلسل موجودة بكثرة في المجتمع.

 

وعن شخصية صباح داخل الحدوتة قالت: " ضايقتنى ودايمًا بسألها ليه تعملى فى نفسك وعيالك كدا؟ ده مفيش أغلى من ضناك، ومدتيش فرصة لابنك يعيش حياة فيها أمل ولا مستقبل".

 

وعن هجرة الشباب تابعت: "عايزة أقول للشاب اللي بيحلم بالهجرة للخارج إنت جربت هنا؟ إحنا معظمنا بنشتكي إن الناس مش عايزة تشتغل، جرب الأول في بلدك وكافح واتعب قبل ما تفكر تسافر، الغربة ليها تمن وكفاية تبقى وسط عيلتك".

 

حكاية أم العيال

 

مؤلف حدوتة أم العيال عمرو الدالى

ومن جانبه أعلن مؤلف حدوتة "أم العيال"،  أن العمل تناول العديد من القضايا المهمة والشائكة فى المجتمع المصرى منها الهجرة غير الشرعية التى يلجأ لها العديد من الشباب.

 

وقال عمرو الدالى خلال استضافته فى برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل عبر قناة CBC، أن جهاز العروسة المبالغ فيه لذلك قرر أن يكتب عمل يحمل هذا النوع من القضايا النابعة من الجهل، 

 

ولفت المؤلف، إلى أنه لا يقصد جهل القراءة أو الكتابة بل جهل العقل والفكر، موضحًا أن هناك الكثير من المتعلمين ولكنهم جهلة.

 

مخرجة حدوتة أم العيال شيرين عادل

وقالت المخرجة شيرين عادل ، إن الحدوتة نجحت لتناول مشاكل مهمة نقابلها فى حياتنا العادية

منها مشكلة المبالغة فى جهاز العروسة، والمنافسة فى الجهاز والقوائم وهى مشكلة موجودة بالفعل.

 

شهيرة تدعم محمود ياسين 

وحرصت الفنانة شهيرة، على دعم حفيدها محمود ياسين "جونيور "بعد نجاحه في حدوتة "أم العيال" من مسلسل "زي القمر".

 

وكتبت شهيرة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "ابني حبيبي  محمود جونيور معلش  ياجماعة ماليش  دعوة أن أبوه خلانا نخطب له في ثانوية عامة وخلف حوده واحد وعشرين سنة ولذلك فهو أبني المبدع صاحب الموهبة والكاريزما العالية سعيدة جدا أنكم عشقتوه ودعمتوه وهو مازال في سنة أولى فن".

 

وتابعت :"فخورة بك ياحبيبي وشهادتي فيك زي مابيقولوا مجروحة .. ربنا يحميك ويحفظك ..جدك حاتم اباظة وجدك محمود ياسين  كان نفسى يكونوا لسه عايشين.. رانيا  فريد شوقي وأحمد وفيق جامدين أوي الله أكبر.. عمرو الدالي المؤلف المتميز  برافو انت جميل.. شرين عادل مخرجة ولا أجمل مبدعة وإحساس عالي بالقضية ..شكرا  لكل المشاركين حدوته أم العيال مها سليم منتجة من طراز فنانة".

 

شهيرة

 

فريق عمل حدوتة أم العيال 

حدوتة "أم العيال" بطولة رانيا فريد شوقى، أحمد وفيق، محمود ياسين "جونيور"، رضوى جودة، ضياء الميرغنى وعدد من الفنانين الشباب، وتأليف عمرو الدالى وإخراج شيرين عادل، وعرضت عبر شاشة cbc ، وهي ضمن حواديت مسلسل "زي القمر". 

 

مسلسل زي القمر 

مسلسل "زى القمر" عرضت منه خلال الأسابيع الماضية حواديت "غالية" بطولة درة، و"واحد فى المية" بطولة صابرين، و "عقبال عوضك" بطولة مى كساب، و"اللى خلف مامتش" بطولة سوسن بدر، و"مش مبسوطة" بطولة داليا مصطفى وبشرى، و"فوتو شوب" بطولة ملك قورة "ان كبر ابنك" بطولة وفاء عامر، وتعرض حاليا "حتة من القمر" بطولة لقاء الخميسى.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــــا