رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد حفظي: هناك صحوه كبيرة بالمهرجان مقارنة بالعام الماضي رغم كورونا

محمد حفظي
محمد حفظي

قال المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن هناك صحوه كبيرة بالمهرجان مقارنة بالعام الماضي وذلك بالرغم من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يتمنى ان تستمر تلك الصحوه هذا العام.

 

اقرأ أيضًا.. تعاون بين «القاهرة السينمائي» ومركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية

 

وأكد "حفظي" خلال المؤتمر الصحفي المقام لمهرجان القاهرة السينمائي للإعلان عن تفاصيل دورته الـ 43، أن الدورة الحالية سوف تشهد مشاركة من 63 دولة، منها أفلام عرض عالمي لأول مرة، وأخرى لأول مرة في الشرق الأوسط.

 

واضاف: " أنه توجد جائزة يوسف شريف رزق الله  هذا العام ويقررها الجمهور، وجائزة يوسف شاهين، وهناك جوائز موازية يقدمها جهات مختلفة، بالإضافة إلى مسابقة فيلم تيك توك".

 

وتابع : "ان ما يميز الدورة الحالية إيضًا هو التوسع في أماكن العرض عن العام الماضي ومنها زيادة عدد شاشات منها قاعة «ايوارات» بالجامعة الأمريكية بخلاف هو دار الأوبرا المصرية المقر الرسمي للمهرجان".

 

تفاصيل العروض  العروض العالمية والدولية في القاهرة السينمائي

يشار إلى ان كان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، كشف أسماء العروض العالمية والدولية الأولى التى سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ43، ووصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمى أول، وفيلمين عرض دولى أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمى أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا .

 

كما تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس

السينمائية، وهى مصنفة كالآتى: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

 

معلومات عن مهرجان القاهرة السينمائي 

يذكر أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، تقام فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

الجدير بالذكر ان مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF).

 

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. اضغط هنا

اخبار فنية ذات صلة

محاضرات ونقاشات.. أنشطة "نتفلكس" خلال مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ43

13 فيلما في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي تعرف عليها

ملتقى القاهرة السينمائي يكشف أعضاء لجنة التحكيم وجوائز نسخته الثامنة