عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد..عبادي الجوهر بالقاهرة في السبعينيات (فيديو)

عبادي الجوهر
عبادي الجوهر

يشارك، غدًا، الفنان عبادي الجوهر، للمرة الأولى، في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 30، مع الفنانة مي فاروق بقيادة موسيقية للمايسترو الكبير سليم سحاب.

اقرأ أيضًا..للمرة الأولى..عبادي الجوهر يشارك في مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

تأتي المشاركة هي الأولى لـ الجوهر في فعاليات المهرجان، حيث اعتاد عبادي على الزيارة الدورية لمصر بين الحفلات والتسجيلات الغنائية، إضافةً إلى تقديم عدد من الألحان لأبرز نجوم الطرب في مصر.

عبادي الجوهر ومي فاروق في مهرجان الموسيقى العربية

تفاصيل أغنية "ليت حبي" في القاهرة عام 1978

قدم عبادي حفل في القاهرة بأغنية من ألحانه "ليت حبي"، عام 1978، من كلمات الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، وتقول كلماتها:"كل خفقة قلب في ليلي عذاب وكل نسمه تهب على جرحي ذواب لو عرفت الذّنب بكّيت الجواب لا أمل يضحك ولا مات الندم لا سهر يرحم ولا آه الألم ليت حبي كان في دنيا العدم ما عرفت الحب إلا بالسماع واللي مشيوا فيه قالوا لي ضياع كل واحد يوصف الواقع معاه لمّا يتصرف على كيفوا هواه لمّا شفتك شفت فيك رغبة عيوني عشت بأفكاري لقيت أفكاري دوني لا أمل يضحك ولا مات الندم لا سهر يرحم ولا آه الألم ليت حبي كان في دنيا العدم".

 

تفاصيل أغنية الصبر عام 1989

إضافةً إلى أغنية "الصبر"، التي تم تقديمها في حفل غنائي بالقاهرة عام 1989، من ألاحنه ومن كلمات الشاعر عبد الرحمن بن مساعد 

وتقول كلماتها:" الصبر ... مالي انا الا الصبر الغدر .. وشلون جاء منها الغدر ياقلب ابي منك العذر انا ما هقيت ان الفجر يقدر يخون وقت الفجر وان السنين تقدر تمر ابلا عمر لا ماهقيت ان الوفا في قلبها ماله قدر واني انا بحتاج يوم ٍ للصبر ياقلب ابي منك العذر .. وان مارضيت مالي جدى كود الصبر ياجرحي في كل الدهر فارقت انا الدنياك يا طعنةٍ وسط الظهر .. لابد انا انساك بنسى انا كل اللي راح .. بنسى الفرح لجل الجراح بنسى قصيدي والشعر .. بنسى سنيني والعمر ومع الهجر يمكن .. يمكن في

يوم اسلاك وان ماسليت او ما نسيت منك الغدر .. مالي جدى كود الصبر ياللي خذلتي مدمعي .. ان كان ودك ترجعي عندي طلب .. لا .. لا لا لا ترجعي ياللي خذلتي مدمعي .. ان كان ودك ترجعي شرطي صعب ! .. لو تجمعي آهات قلبي اللي انجرح وتنسي السعادة والفرح وتتعذبي .. تتعذبي وبعد العذاب تتعذري .. تتعذرين وان مارضيت .. او ماخذيت منك العذر مالك جدى كود الصبر".

معلومات عن نشاة عبادي الجوهر وانطلاقته الفنية

ولد عبد الله محمد الجوهر المعروف بـ عبادي الجوهر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،  نشأ عبادي يتيما وتربى هو وأخوه عبد الرحمن على يد والدته، دخل مجال الغناء صغيرًا ولم يكمل دراسته الثانوية، حيث تنقل بين بيروت والقاهرة وجدة للعزف وتسجيل الأغاني.

تعلم عبادي العزف بنفسه وهو في سن الثانية عشرة حيث كان يعزف 7 ساعات متواصلة يوميًا، ومع هذا كان متوجها إلى مجال آخر بعيد عن الفن وهو المجال العسكري حيث أراد أن يصبح عسكرياً، ولكن لقائه بطلال مداح غير مسار حياته، وأدخله الوسط الفني.

بدأ عبادي رحلته الفنية عام 1967 وكان ذلك بترتيب من الفنان لطفي زيني الذي أصر على أن يذهب به إلى طلال مداح الذي سمعه وأعجب بموهبته 

 

موضوعات ذات صلة

غدًا..عبادي الجوهر ومي فاروق في مهرجان الموسيقى العربية

انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق مهرجان الموسيقى العربية

الليلة.. سهرة غنائية لـمحمد عبدالوهاب في معهد الموسيقى العربية