عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان بابل| هاني شاكر يستعد لحفله الغنائي في العراق وسط إجراءات مشددة

هاني شاكر
هاني شاكر

وصل، منذ أيام، الفنان الكبير هاني شاكر، لمدينة بابل العراقية، استعدادا لمشاركته في الليلة الافتتاحية لمهرجان بابل الدولي الغنائي بعد عودة أنشطته الفنية والغنائية بعد 20 عاما من الانقطاع، واصطحبته حراسة أمنية مشددة في طريقة لتحضيرات الحفل، حسب ما أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك".

 

اقرأ أيضًا..القائمة الكاملة لنجوم مهرجان بابل الدولي 2021

 

ومن المقرر أن يقام الحفل  في مدرجات مدينة بابل القديمة بمحافظة بابل وسط العراق، ويشارك في ليلة الافتتاح الفنان حاتم العراقي والفنانة شمس.

تفاصيل فعاليات مهرجان بابل الدولي 

تستمر فعاليات المهرجان لمدة 5 أيام، ابتداءً من 28 من أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل، ويضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي، الذين سيقدمون حفلاتهم في مدرجات مدينة بابل القديمة بمحافظة بابل وسط العراق

هاني شاكر في مهرجان بابل الدولي

استعدادات هاني شاكر لحفل العراق

قام هاني شاكر بعدد من الجلسات الغنائية التحضيرية للحفل، برفقة زوجته والفرقة الموسيقية، استعدادا لحفله اليوم في الليلة الغنائية الأولى للمهرجان.

هاني شاكر من استعدادت حفل العراق

هاني شاكر من استعدادات حفل العراق

 

معلومات حول مهرجان بابل الدولي 

وانطلقت النسخة الأولى من مهرجان بابل الدولي عام 1985، وهو يختص بتقديم العروض الموسيقية والفنون على مختلف أشكالها. 

 

ومهرجان "بابل الدولي" هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق انطلقت فعالياته أول مرة عام 1987م.

يتم خلاله استضافة الكثير من الفرق العراقية والأجنبية التي تقوم بعروض فنية وموسيقية متنوعة ضمن فترة المهرجان كان يديره نقيب الفنانين العراقيين الأسبق داود القيسي.

توقفت فعاليات المهرجان منذ عام 2003 بسبب الحرب على العراق والأوضاع الأمنية غير المستقرة.

هاني شاكر في فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان الموسيقى العربية

وفي سياقٍ متصل، يحيي هاني شاكر حفلاً غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ30، وذلك في الـ 11 من نوفمبر القادم في دار الأوبرا المصرية.

 

تبدأ فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الفترة من ١ حتى ١٥ نوفمبر ويستمر على مدار ١٥ يوما متتالية.

تفاصيل فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان الموسيقى العربية

 وتضم ٣٣ حفلا غنائيا وموسيقى بمشاركة ١٠١ فنان من ١٠ دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان وتقام على 6 مسارح بثلاث محافظات القاهرة (النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية)، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التى تستضيف الحفلات لأول مرة.

 

يأتي ذلك بجانب المؤتمر العلمي المصاحب الذي يناقش موضوع الآلات الموسيقية في الإبداع الموسيقي العربي المعاصر من خلال عدة محاور رئيسية هي الإبداع المعاصر للموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، الكتابة الآلات الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، خصوصية الأداء على الآلات الموسيقية العربية، تجارب استخدام الآلآت الغربية فى الإبداع الموسيقى العربى ما لها وما عليها (رؤى نقدية)، دور الآلات الشعبية في الإبداع الموسيقي، تعليم آلات الموسيقى العربية، إضافة إلى المسابقة التي تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني للشباب والأطفال وذوى القدرات الخاصة والعزف المنفرد على آلات التخت الشرقي والمسابقة الكبرى للغناء العربي والتى وضعت ضمن شروطها أداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة، بالإضافة إلى معرضين لفنون الخط العربي.

 

موضوعات ذات صلة..

 

بعد 20 عاماً من توقف فعالياته..هاني شاكر يفتتح مهرجان بابل الدولي

هاني شاكر يكشف تفاصيل أزمته الصحية.. بعد إلغاء حفله بالأوبرا (فيديو)

تفاصيل حفل نوال الزغبي في العراق