رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. حفل هاني شاكر في فعاليات بابل الدولي

هاني شاكر
هاني شاكر

يستعد الفنان هاني شاكر، لحفله الغنائي القادم ضمن فعاليات مهرجان بابل الدولي، المقامة فعالياته في العراق، وذلك بعد عودته الفنية بعد أكثر من 20 عامًا على توقفه بسبب ظروف الحرب التي تعرضت لها العراق.

 

اقرأ أيضًا..القائمة الكاملة لنجوم مهرجان بابل الدولي 2021

 

ومن المقرر أن يقام الحفل، غداً الخميس، في أول ليلة من المهرجان بمشاركة الفنان حاتم العراقي، الذي اعرب عن سعادته بعودة فعاليات المهرجان، إضافةً إلى الفنانة شمس.

 

هاني شاكر

 

نبذة عن مهرجان بابل الدولي

ومهرجان "بابل الدولي" هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق انطلقت فعالياته أول مرة عام 1987م.

 

يتم خلاله استضافة العديد من الفرق العراقية والأجنبية التي تقوم بعروض فنية وموسيقية متنوعة ضمن فترة المهرجان كان يديره نقيب الفنانين العراقيين الأسبق داود القيسي.

 

توقفت فعاليات المهرجان منذ عام 2003م على إثر حرب العراق والتدهور الأمني الذي اعقبها لكن تم استئناف فعاليات المهرجان.

هاني شاكر في مهرجان الموسيقى العربية

 

وفي سياقٍ متصل، يحيي هاني شاكر حفلاً غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ30، وذلك في الـ 11 من نوفمبر القادم في دار الأوبرا المصرية.

 

تبدأ فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الفترة من ١ حتى ١٥ نوفمبر ويستمر على مدار ١٥ يوما متتالية.

 

 وتضم ٣٣ حفلا غنائيا وموسيقى بمشاركة ١٠١ فنان من ١٠ دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان وتقام على 6مسارح بثلاث محافظات القاهرة(النافورة، الصغير،

الجمهورية، معهد الموسيقىالعربية )،

محافظة البحيرة في اوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التى تستضيف الحفلات لأول مرة.

 

يأتي ذلك بجانب المؤتمر العلمي المصاحب الذي يناقش موضوع الآلات الموسيقية في الإبداع الموسيقي العربي المعاصر من  خلال عدة محاور رئيسية هيالإبداع المعاصر للموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، الكتابة الآلات الموسيقى العربية بين التخت والاوركسترا، خصوصية الآداء على الآلات الموسيقية العربية،تجارب استخدام الآلآت الغربية فى الابداع الموسيقى العربى ما لها وما عليها (رؤى نقدية)،دور الآلات الشعبية في الإبداع الموسيقي، تعليم آلات الموسيقى العربية، إضافة الى المسابقة التي تحمل إسم الدكتورة رتيبة الحفني للشباب والاطفال وذوى القدرات الخاصة والعزف المنفرد على آلات التخت الشرقي والمسابقة الكبرى للغناء العربي والتى وضعت ضمن شروطها اداء اغنية جديدة تقدم لأول مرة، بالإضافة إلى معرضين لفنون الخط العربي.

 

موضوعات ذات صلة..

 

انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق مهرجان الموسيقى العربية

غداً ..إيهاب توفيق يحتفل بالمولد النبوي الشريف في دار الأوبرا

غدًا..افتتاح مهرجان بابل الدولي بعد 20 عاماً من الغياب