عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الجانب المالي لفعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت منذ أيام فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي شهدد عدد من الأحداث المثيرة للجدل سواء على مستوى أزياء روّاده، وأفلامه التي أثار بعضها الجدل، إضافةً إلى حادث الحريق الذي تعرضت له إحدى قاعات المهرجان قبل ساعات من الافتتاح ولكن سرعات ما تم تداركه وتمت عمليات الترميم والإصلاح خلال 24 ساعة ليعود المكان كسابقه.

اقرأ أيضًا..مهرجان الجونة السينمائي 2021| فعاليات استثنائية بدورته الخامسة في يومها الأول

تفاصيل تكلفة الإقامة وإطلالات الجونة السينمائي 2021

ووسط ساحة الجدال، حصدت أحداث المهرجان وأنشطة روّاده اليومية على السجادة الحمراء، في حضورهم للافتتاح الخاص للأفلام المشاركة فيه، عدد من التساؤلات حول التكلفة المادية لأنشطة المهرجان، وتفاصيل الإقامة هناك طوال الفعاليات، وتكلفة الإطلالات ومن المسئول عنها.

 

حريق مهرجان الجونة 2021

تكلفة اليوم الواحد في مهرجان الجونة السينمائي2021

تبلغ إقامة نجوم المهرجان في الجونة مليون جنيه تقريبًا في اليوم الواحد، وأغلبية إطلالات النجوم تكون مجانية في سبيل الدعاية لمصمميها، حيث يحرص كل منهم الكشف عن تفاصيل الإطلالة بشكلٍ يومي من الفستان والبدل الرجالي والمجوهرات والحقائب النسائية وماإلى ذلك.

نجوم الجونة السينمائي 2021

 

أما عن الإقامة، فيمتلك أغلب نجوم المهرجان منازلهم الخاصة في الجونة، التي يمكثون فيها طوال أيام الفعاليات .

نجوم الجونة السينمائي 2021

فعاليات الجونة السينمائي 2021

شهدت فعاليات المهرجان طوال السنوات الخمس الماضية، صورة مبهرة من ناحية الديكورات الخاصة بقاعات المهرجان وجودة شاشات العرض واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية فيها، بجانب إستخدام أحدث وسائل التصوير للخروج بالمهرجان في شكل تكنولوجي يواكب نظيره من المهرجانات العربية والعالمية.

يشار أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية" وهو الشعار الذي يعبر عن توجه المهرجان في هذه الدورة فلقد حرصوا على الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسهم اليونيسيف.

أحمد السقا وعائلته في الجونة السينمائي 2021

جوائز وأفلام الجونة السينمائي 2021

وفاز الفنان أحمد السقا على جائزة الإنجاز الإبداعي لما قدمه من علامات سينمائية طوال مسيرته الفنية، كما يكرم الممثل والمخرج والمنتج السينمائي الفلسطيني محمد بكري.

ضمت فعاليات الدورة الخامسة أكبر عدد من الأفلام العربية والعالمية حيث بلغت 75 فيلمًا، بجانب الندوات الثقافية التي ضمت عدد مميز من صناع السينما حوال العالم.

يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

 

موضوعات ذات صلة..

 

ريش في الصدارة يليه الرجل الأعمى | القائمة الكاملة للأفلام الفائزة في مهرجان الجونة 2021

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي 2021

كباتن الزعتري يحصد جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل

(صور) النجوم بحفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2021


سيد رجب على ريد كاربت حفل ختام الجونة السينمائي (صورة)

بعد إثارته للجدل بالمهرجان.. فوز فيلم "ريش" بنجمة الجونة الذهبية