رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدحت صالح:السينما المصرية شكلت وجدان الأمة العربية

مدحت صالح من المؤتمر
مدحت صالح من المؤتمر

 

 تحدث الفنان مدحت صالح، عن مشاركته في الحفل الأوركسترالي لـ"صوت السينما"، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي أُقيم ظهر اليوم، في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، للكشف عن كواليس الحفل.

 

اقرأ أيضًا..غدًا.. كشف تفاصيل الحفل الأوركسترالي الأول لـ(صوت السينما)

حديث مدحت صالح حول مشاركته في أوركسترا "صوت السينما"

أعرب مدحت صالح عن سعادته الكبيرة بأن يكون له دور في هذا الحدث الفني الكبير، وقال "أن السينما المصرية شكلت وجدان الأمة العربية عبر تاريخها الطويل، وكل الأجيال عاشت لحظات من البهجة والسعادة مع الأغاني الخالدة التي عشقناها جميعاً وإستمتعنا بها، وإرتبط كل منا بذكريات خاصة تجاه الكثير منها، وأشار إلى أن هذه الأغاني لو لم تكن صادقة لما عاشت بيننا كل هذه السنوات".

 

وأضاف أنه يتوقع أن يتجاوب الجمهور مع هذه الحفلات بصورة كبيرة، وهو يعتقد أنها إحدي المحطات المهمة في مشواره الفني، ووجه مدحت صالح الشكر "لمجموعة MBC" على الإختيار الموفق للفكرة ولمكان الحفلات.

مدحت صالح من مؤتمر صوت السينما

وسط حضور إعلامي مميز أقيم المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل حفلات "صوت السينما" التي ستنطلق من داخل قصر عابدين التاريخي يومي "الجمعة"، و"السبت" 29، 30 أكتوبر الحالي، بمُشاركة النجم مدحت صالح، والفنانة ريهام عبد الحكيم وبمُصاحبة المايسترو ناير ناجي.

مدحت صالح من مؤتمر صوت السينما

يذكر أن"صوت السينما" هو مفهوم جديد تم إطلاقه للإحتفال بتراث مصر الحافل بالأعمال السينمائية المحفورة في ذاكرتنا تكريماً لـ 125 عامًا من أغاني الأفلام الناجحة، وستُقدم فيها مجموعة مُنتقاه من الأغاني الخالدة منها "عشانك يا قمر" لـ عبد الحليم حافظ من فيلم أيام وليالي، و"قلبي دليلي" لـ ليلى مراد من فيلم "قلبي دليلي"، و "الدنيا ريشة في هواه" لـ سعد عبد الوهاب من فيلم "علموني الحب"، وغيرها.. وكانت "مجموعة MBC" سبق

وأقامت في مصر حفلات لكوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم حافظ بالتعاون مع شركة RMC على المسرح بتقنية الهولوجرام، وحققت الحفلات نجاحاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً لافتاً.

أوركسترا صوت السينما

شهد الحفل إقبال جماهيري ضخم على شراء التذاكر، وتم نفاد عدد كبير منها بعد طرحها بساعات للبيع.

تفاصيل الحفل الاوركسترالي الأول لـ "صوت السينما"

من المقرر أن يتضمن الحفل الاوركسترالي الاول لـ "صوت السينما"، مجموعة من موسيقى الأفلام بتوزيع أوركسترالي جديد منها "عشانك يا قمر" للعندليب الأسمر عبد الحليم

حافظ من فيلم "أيام وليالي"، و"قلبي دليلي" لـلفنانة الكبيرة ليلى مراد من فيلم «قلبي دليلي»، و"الدنيا ريشة في هوا" لـلفنان سعد عبدالوهاب من فيلم «علموني الحب»، وغيرها من الأغاني التاريخية المييزة في عالم السينما.

مدحت صالح في مهرجان الموسيقى العربية

إضافةً إلى مشاركة مدحت صالح في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ 30، التي تبدأ في الت 1 من نوفمبر القادم، وتنتهي 15 من نفس الشهر.

 

موضوعات ذات صلة..

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يقدمان أشهر أغاني الأفلام في قصر عابدين

 تعرف على قصة قصر عابدين.. ومفاجأة حول المالك الحقيقي

كلاسيكيات السينما المصرية بصوت مدحت صالح وريهام عبدالحكيم (تفاصيل)