عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إثارته للجدل بالمهرجان.. فوز فيلم "ريش" بنجمة الجونة الذهبية

المخرج عمر الزهيري
المخرج عمر الزهيري

وسط تصفيق حار من الحضور، أعرب المخرج عمر الزهيري عن سعادته البالغة بفوز فيلمه "ريش" بجائزة الجونة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل.

 

اقرأ أيضًا..ختام مهرجان الجونة| تكريم خاص للكاتب الكبير وحيد حامد

 

صعد الزهيري على المسرح بعد إعلان فوز الفيلم وسط تصفيق حار من نجوم الختام، وعبّر عن سعادته وفخره بانتماءه للسينما المصرية التي صدّرت للعالم تراث ثقافي وفني وتاريخي كبير.

 

ووجه الشكر لوزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم وأبطال الفيلم الذين أبهروا من شاهدوه بأدائهم الطبيعي، بجانب عائلته السينمائية والفنية الذين ساندوه وشاركوه النجاح.

 

جدير بالذكر أن فيلم "ريش" أثار حالة من الجدل إذ اعترض بعض الفنانين عليه لإساءته إلى صورة مصر، فيما أشاد البعض الأخر بالفيلم مؤكدين أن الفيلم يرصد حقيقة كانت ملموسة فى الماضى لكنها تغيرت بشكل كبير حاليا.
 

فعاليات ختام مهرجان الجونة 2021

ويسدل مهرجان الجونة السينمائي ستار فعاليات الدورة الخامسة والتي انطلقت يوم 14 أكتوبر، وشهدت العديد من الأحداث والندوات الفنية إضافة إلى عرض عدد

 

كبير من الأفلام المصرية والعربية والعالمية، وذلك بحضور لفيفاً من النجوم وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أشرف عبدالباقي، أكرم حسني، ريهام عبدالغفور، كريم محمود عبدالعزيز، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، ناهد السباعي، سمية الخشاب، أمينة خليل، محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، أحمد داوود وزوجته علا رشدي،أحمد داش، تارا عماد، شريف منير، رنا رئيس، مايان السيد، ياسمين رئيس، خالد النبوي، محمد رمضان، هالة صدقي، بشرى، نعمان بلعياشي، ريد وان،

أروى جودة، صبا مبارك وآخرين.

 

شهدت فعاليات المهرجان منذ بدايته الخميس الماضي، عدد من الفعاليات السينمائية والثقافية، بجانب العروض الخاصة لعدد كبير من الأفلام، إذ تضم تلك الدورة 75 فيلمًا، وهو أكبر عددًا من الأفلام منذ بداية المهرجان.

 

ويعد الجونة واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

 

موضوعات ذات صلة..

انتشال التميمي يوجه الشكر لـ أمير رمسيس في حفل ختام الجونة

كباتن الزعتري يحصد جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل

أمينة خليل بصحبة تامر هاشم فى ختام مهرجان الجونة (فيديو)

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـا