رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير رمسيس يُسبب أزمة جديدة لمهرجان الجونة السينمائي | تفاصيل

المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس

 لا زالت الدورة الخامسة لـ مهرجان الجونة السينمائي المنعقدة حاليًا، تواجه المشاكل خاصة بعد الجدل الذي تسبب فيه فيلم "ريش" الذي عرض ضمن الفعاليات. 

 

اقرأ أيضًا.. 

أفلام عربية تثير الجدل بعد عرضها بمهرجان الجونة السينمائي | تفاصيل

 

تؤكد مصادر صحفية، أن المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، فاجأ الإدارة باستقالته من منصبه لأسباب لم يفصح عنها حتى الآن.

 

وفور تقديم المخرج أمير رمسيس استقالته سافر ، ولكنه فضل عدم التحدث والإفصاح عن أي سبب.

 

المخرج أمير رمسيس 

على الجانب الآخر يستعد المخرج أمير رمسيس لخوض تجربة سينمائية جديدة بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤخرًا من خلال فيلم "حظر تجول" الذي عرض في الكثير من المهرجانات الفنية وحصل على جوائز كثيرة. 

 

ومن المقرر أن تحمل تجربة أمير رمسيس السينمائية الجديد اسم "ما تخفيه سميرة العايقة" وهو فكرته جديدة ومختلفة فهو عبارة عن نوع جديد من الكوميديا في مصر فسميرة هي لغز الفيلم. 

 

 أمير رمسيس مخرج مصري ولد عام 1979 تخرج عام 2000 من المعاهد العالي للسينما قسم إخراج، قام بإخراج العديد من الأعمال من ضمنها أفلام قصيرة وطولية، بالإضافة إلى

العديد من الأفلام الوثائقية، عمل أيضا كمخرج مساعد في العديد من اﻹنتاجات الأجنبية داخل مصر، شارك في العديد من المهرجانات داخل مصر وخارجها، وفاز بالعديد من الجوائز المصرية والأجنبية.

 

مهرجان الجونة السينمائي 

يعد مهرجان الجونة السينمائي واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. 

 

وخلق المهرجان تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

 

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنا