رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مريم نعوم: الفنان الموهوب بتكون شخصيته أكثر تعقيدا

 الكاتبة مريم نعوم
الكاتبة مريم نعوم

اقيم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة وضمن فعالياته محاضرة "تنفس"، والتي من خلالها تحدثت الكاتبة مريم نعوم عن دور مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

اقرأ أيضًا..  الجونة السينمائي يعلق على أزمة فيلم "ريش"| بيان

 

 مريم نعوم تتحدث عن دور مواقع التواصل الاجتماعي 

تحدثت الكاتبة مريم نعوم عن دور مواقع التواصل الاجتماعي قائلة "أحيانا تُقوم بعض الفئات من الجمهور بإسقاط حياتها على بعض الفنانين والممثلين والاسقاط هنا بيكون نابع من وجود مشكلة نفسية لدى هذه الفئة نتيجة عدم مواجهة الذات بالضعف المتسبب بهذا الاسقاط وبالتالي بيتم انعكاسه من خلال تعليقات خارجة أو في غير محلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

 

أضافت مريم " الفنان الموهوب بتكون شخصيته أكثر تعقيدا، لذلك أدعو بعض المخرجين لتغيير تقنية الضغط على الممثلين بالأخص الضغط النفسي الذي أحيانا يتم فرضه بهدف اخراج الابداع من الممثل ولكنه يترك أثر عكسي بعد انتهاء العمل.

 

وتابعت بناء عليه :" ادعو العاملين في صناعة السينما المطالبة بوجود أخصائي نفسي بمواقع التصوير للتأكد من تحقيق التوازن النفسي المطلوب لفريق العمل مما سينعكس إنتاجية الافراد وإبداعهم".

 

وناقشت محاور الجلسة المشاكل الصحة النفسية للممثلين، وهي قضية

منتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى الصعيد الدولي.

 

يرجع الضعف النفسي للممثلين إلى عدة أسباب مثل الرفض وخيبة الأمل في تأمين الأدوار، وفشل الاختبارات، والاستجابة السلبية من الجمهور أو النقاد لعملهم، والحاجة إلى تجسيد الدور الذي يلعبونه ليكون أصيلًا وقابلًا للتصديق كممثل.

 

أدار الجلسة أنس بوخش، رائد الأعمال الإماراتي ومُقدم برنامج AB talks عبر قناته على اليوتيوب.

 

بجانب وجود على منصة المسرح كلا من الفنان أحمد مالك والكاتبة مريم نعوم، الفنانة مي الغيطي، الفنان محمد فراج ودكتور نبيل القط، المتخصص في مجال الطب النفسي وإدارة المرضى وتدريب الزملاء والطلاب، بجانب كونه عضو مجلس إدارة في جمعية الطب النفسي التطوري، والجمعية الأمريكية للعلاج النفسي الجماعي.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنا