رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الدورة الـ 30 لمهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

كشف المتحدث بإسم وزارة الثقافة المصرية، اليوم الاثنين، إن "الدورة الـ30 لمهرجان الموسيقى العربية تتميز بقدر كبير عن الدورات السابقة".

 

اقرأ ايضاً .. الليلة.. انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق مهرجان الموسيقى العربية

 

وقال محمد منير خلال تصريحات صحفية:" الدورة التي تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل تستمر لمدة 15 يوما، على عكس الدورات السابقة التي كانت تقام على مدار 10 أيام ".

 

وأضاف "منير": "للمرة الأولى يشارك نحو 50 من الباحثين العرب والأجانب في المهرجان، إضافة إلى إقامة الحفلات هذا العام في مكتبة الإسكندرية".

 

وكشف منير تفاصيل المقطوعة التي من المقرر أن تعزفها وزيرة الثقافة خلال حفل الافتتاح، حيث قال:" المقطوعة التي تعزفها الدكتورة ايناس عبدالدايم، كتبها الموسيقار الراحل جمال سلامة لوزيرة الثقافة قبل وفاته، وتعزفها للمرة الأولى ضمن المهرجان وتعتبرها لمسة وفاء للموسيقار وتقديرا لما قدمه للموسيقى العربية".

 

وأشار ايضاً: "دار الأوبرا المصرية تعمل على العديد من المقترحات من بينها التي تهدف لإقامة المهرجان في أكبر عدد من المحافظات في وقت واحد، خاصة أنها قدمت العديد من الحفلات خلال الأشهر الماضية عبر المسارح المتنقلة في المحافظات".

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الثقافة المصرية أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بشأن جائحة فيروس كورونا، وأن

كافة الحفلات التي عقدت على مدار الفترات الماضية لم تأت منها شكوى واحدة، خاصة أن الوزارة حافظت على الإجراءات الخاصة بالحفاظ على الجمهور وعلى الفنانين خلال اللقاءات التي تتم معهم".

 

تنطلق الدورة الـ30 من مهرجان الموسيقى العربية، الأحد الموافق 1 نوفمبر، وتستمر لمدة 15 يومًا، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة، وتشمل "النافورة، المسرح الصغير، مسرح الجمهورية، معهد الموسيقى العربية"، وأوبرا دمنهور ومكتبة الإسكندرية، التي تستضيف الحفلات لأول مرة.

 

مهرجان الموسيقى العربية

ويضم المهرجان 33 حفلا غنائيًا وموسيقيًا، بمشاركة 101 فنان من 10 دول عربية، هي: "مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان".

مهرجان الموسيقى العربية

موضوعات ذات صلة:

 

مهرجان الموسيقى العربية فى دورة استثنائية لإنعاش الحياة الغنائية

غداً.. مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ٣٠ من مهرجان الموسيقى العربية

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا