رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد شائعة وفاته.. ياسر العظمة أسطورة الدراما السورية يوجه رسالة لجمهوره

فن

الخميس, 14 أكتوبر 2021 13:22
بعد شائعة وفاته.. ياسر العظمة أسطورة الدراما السورية يوجه رسالة لجمهورهياسر العظمة

إيمان مجدي

ياسر العظمة أسطورة الدراما السورية كما يلقبه الكثيرون، فجع جمهوره خلال الساعات الأخيرة بعد تداول أنباء عن وفاته إثر وعكة صحية ألمت به، في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، ليخرج ويطمئن جمهوره عليه  عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك".

اقرأ أيضًا: نيفين مندور بطلة فيلم اللي بالي بالك هل تعود من جديد (تفاصيل)

ياسر العظمة

ياسر العظمة على الفيسبوك: احيا بحبي لكم وبحبكم لي

وبأسلوب هادئ مغلب بمشاعر الود والمحبة لجمهور الوطن العربي الذي بحث عنه كثيرًا عبر المواقع الإلكترونية للتأكد من شائعة رحيله والإطمئنان عليه، وكتب العظمة "أحبائي.. تنتشر إشاعة كاذبة عني، ولكنني بعون الله أحيا، وبحبي لكم وبحبكم لي، أعيش حياة هانئة.. ياسر العظمة".

ياسر العظمة

ياسر العظمة في انتظار عرض مسلسل السنونو

وكان أسطورة الدراما السورية أعلن عن بدء عرض مسلسله "السنونو" يوم 17 من الشهر الجاري، ونشر "برومو" المسلسل الذي ظهر فيه وهو على متن سفينة في دولة الإمارات العربية المتحدة،

وذلك بعد تأجيل عرضه في رمضان الماضي، بسبب أسباب تقنية بجانب انتشار جائحة كورونا بمختلف دول العالم واجبرت الحكومات على فرض العديد من الإجراءات الاحترزية وعلى رأسها منع التجمعات والحظر ببعض المناطق.

ياسر العظمة

وعُرف العظمة وزادت شهرته من خلال مسلسل "مرايا" الذي كتبه وأعده لأكثر من 35 عامًا، قدم خلاله العديد من الشخصيات، غالبًا ما تحمل شخصية كوميدية نقدية.

من هو ياسر العظمة

-ياسر العظمة فنان سوري من مواليد 16 مايو 1942، من عائلة العظمة بدمشق.

-في عام 1968 انضم إلى نقابة الفنانين السوريين. بدأ مسيرتهُ الفنية من المسرح، حيث شارك في مسرحية "شيخ المنافقين" المقتبسة من مسرحيةٍ للشاعر والممثل الإنجليزي بن جونسون في عام 1963.

ياسر العظمة

-في عام 1966، شارك في مسرحية "طرطوف" من إخراج رفيق الصبان، والمقتبسة من مسرحية

للمؤلف المسرحي الفرنسي موليير، بالإضافة إلى مسرحيةٍ أخرى بعنوان "الخاطبة" من إخراج سليم صبري وهي من تأليف ثورنتون وايلدر، أحد أبرز كتاب المسرح الأمريكي.

-في عام 1977 دخل الدراما التلفزيونية، حيث شارك في مسلسل "الحب والشتاء" إلى جانب كلٍّ من منى واصف وعبد الرحمن أبو القاسم وحسن عويتي وعبد الهادي الصباغ، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "رحلة المشتاق" مع منى واصف ونادين خوري وعصام عبه جي وسليم كلاس وغيرهم، ثم توالت الأعمال الدرامية المميزة.

-تزوج من أميرة خطاب، شقيقة الفنانة فاديا خطاب، بعد أن قابلها في مسرحية "غربة"، و أنجب منها بولدين هما "أنور ويزن".

ياسر العظمة

- كان من الفنانين العرب الذين حصلوا على الإقامة الذهبية حيث أعلن في 28 مايو 2021 ، على حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" حصوله على الجنسية الإماراتية حيث كتب :"شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية، فشكرًا لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة.. وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات".

ياسر العظمة

ياسر العظمة

لمتابعة المزيد من الأخبار الفنية تابع هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار