رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

يسرا عن مهرجان الجونة السينمائي : قدم جانبًا مختلفًا من مصر مليء بالحرية والجمال

فن

الأربعاء, 13 أكتوبر 2021 23:28
يسرا عن مهرجان الجونة السينمائي : قدم جانبًا مختلفًا من مصر مليء بالحرية والجماليسرا

كتبت - راندا جمعة

بعد السيطرة على حريق صغير شب في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (بلازا المهرجان)، استأنف مهرجان الجونة السينمائي فعالياته التحضيرية للدورة الخامسة وآخرها مؤتمره الصحفي الذي عُقد عصر اليوم في مسرح مكشوف جُهز خصيصًا للمؤتمر بمدينة الجونة.

 

اقرأ أيضًا.. 

مهرجان الجونة.. انتشال التميمي: اعتذر اعتذار شديد لـ يسرا

 

كُشفت إدارة المهرجان ، عن التفاصيل النهائية للدورة الخامسة للمهرجان، والتي تبدأ غدًا الخميس 14 أكتوبر وتستمر حتى الـ22 من ذات الشهر. 

مهرجان الجونة السيننمائي

 

قالت الفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية الدولية للمهرجان: "شارك مهرجان الجونة في زيادة التعددية في مشهد المهرجانات السينمائية، وقد أصبح المهرجان محفزًا للكثير من الناس، وخاصة الأجانب، وقدم جانبًا مختلفًا من مصر مليء بالحرية والجمال، ونشط من مشهدي السياحة والثقافة في مصر". 

مهرجان الجونة السيننمائي

صرح المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم القابضة للتنمية: "هذا العام، معظم فعاليات المهرجان ستقام في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وهو

مركز مفتوح، ما يجعل العروض والفعاليات آمنة وممتعة في آن. إضافة إلى ذلك أجرينا اتفاقًا مع وزارة الصحة لتطعيم جميع حضور وضيوف المهرجان، كما أن كل العاملين بالمدينة والمهرجان قد تم تطعيمهم، ونشكر وزارة الصحة على تعاونها معنا". 

 

بينما علق عمرو منسي، المؤسس المشارك للمهرجان قائلًا: "أشكر اللجنة الاستشارية الدولية وخاصة الفنانة يسرا التي دعمت المهرجان منذ البداية، وفريق المهرجان الذي قدم نموذجًا يحتذى به، وأشكر كل رعاتنا وشركائنا وقناة أون التي دعمتنا منذ العام الأول". 

مهرجان الجونة السيننمائي

عن مشاركة الأفلام العربية في المهرجان، قال انتشال التميمي مدير المهرجان: "هناك اهتمام كبير بالأفلام العربية في المنطقة، وهناك تنافس قوي على تواجد الأفلام في أي مهرجان عربي، نجحنا على مدار

السنوات الماضية في الاستحواذ على أهم الإنتاجات العربية السينمائية، وهذا العام نضيف رقمًا قياسيًا جديدًا بمشاركة سبعة أفلام مصرية بينما مهرجانات أخرى تعاني لتحقيق هذا العدد، ونحاول دائمًا أن يكون المهرجان مركزًا للسينما العربية". 

مهرجان الجونة السيننمائي

ثم أضاف المهندس سميح ساويرس عن الدور الهام لوزارة الصحة قائلًا: "دون جهود وزارة الصحة، فإنه لم يكن ممكنًا إقامة الدورة الرابعة للمهرجان وهذا العام أيضًا، إذ قدموا كل الخدمات من تطعيم وسيارات إسعاف ومسحات بي سي آر. دعم وزارة الصحة جعل المزايدة علينا صعبة فيما يخص وضع كورونا". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مهرجان الجونة السينمائي: 

واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية.

أهم الاخبار