رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختناقات وافتتاح.. نار الشائعات تلتهم مهرجان الجونة قبيل انطلاقه

حريق مهرجان الجونة
حريق مهرجان الجونة

شائعات عدة طالت حريق مهرجان الجونة السينمائي والمسؤلين عنه، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل انطلاقه غدًا الخميس، وجاء الرد عليها في بيانات رسمية من وزارة الصحة وعائلة ساويرس.

 

اقرأ أيضًا:

(حريق مهرجان الجونة) فيديو.. سميح ساويرس يكشف أسباب إندلاع النيران

(حريق مهرجان الجونة) بشرى من داخل موقع الحريق: الفعاليات مستمرة.. فيديو

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وسيطر رجال الإطفاء والحماية المدنية على الحريق الذى نشب في ساحة مسرح بلازا التي تقام فيها حفل افتتاح وختام مهرجان الجونة السينمائى في دورته الخامسة والذى ينطلق مساء غد الخميس.

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وتم الدفع بأكثر من سيارة إسعاف من أجل السيطرة على الحريق، فيما طمأن القائمون على المهرجان الحضور بأنه تمت السيطرة على الحريق، على أن يتم الإعلان عن التفاصيل كاملة خلال ساعات.

 

 اختناقات مهرجان الجونة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، إصابة 14 مواطناً باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لـمهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الغردقة.

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل 8 حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

 

فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ 6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وأكد مجاهد، تواجد فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والاسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبى للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.

 

موضوعات ذات صلة:

مهرجان الجونة السينمائي.. أبرز 10 لقطات لحريق مسرح الافتتاح

 

وشدد «مجاهد» على استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات.

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وأشار إلى أن سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية سيطرت

على الحريق بشكل كامل وتواصل أعمال التبريد في موقع الحريق.

 

تعليق نجيب ساويرس

فيما نشر المهندس نجيب ساويرس، عبر حسابه على تويتر، صورة لمركز الاحتفال لمهرجان الجونة، قائلا: مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم وسيتم افتتاح المهرجان في موعده.

 

افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

بينما أكد سميح ساويرس في بيان رسمي له نشره الحساب الرسمي لمهرجان الجونة بموقع "تويتر" إن مهرجان الجونة السينمائي قائم كما خُطط له"، كما وجه الشكر لقوات الحماية المدنية ومحافظة البحر الأحمر لإنقاذهم الموقف بشكل سريع.

 

حريق مهرجان الجونه السينمائي

 

وقال في الفيديو :"الحمد لله جت سليمة والمسرح محصلش حاجة، قاعة البارتي هي اللي أتاثرت شوية وان شاء الله الناس لما تيجي بكرة مش هتحس إن في حاجة".

 

وجاء البيان كالتالي :"مهرجان الجونة السينمائي يوجه جزيل الشكر والامتنان لقوات الحماية المدنية ومحافظة البحر الأحمر لتدخلهم السريع وسيطرتهم على الحريق الذي تم صباح اليوم في أسرع وقت…في جزء من بلازا المهرجان...جدير بالذكر أن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي سيتم كما هو مخطط لها".

 

فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي

 

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، غدا الخميس، ووقع الاختيار على النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص الجائزة للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنا