عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل وموعد عرض مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)

مهرجان وسط البلد
مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)

 يعود مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) من جديد الشهر المقبل بعد عامين من الغياب.

 

اقرأ أيضًا.. تأجيل مهرجان دي كاف بسبب الكورونا

 

 تشهد مدينة وسط البلد ثلاثة أسابيع على غير العادة، فيجتمع فيها عدد كبير من الفنانين من مختلف أنحاء العالم ليقدموا عروضهم الفنية في مجموعة من أبرز المساحات العريقة والتاريخية في مدينة وسط البلد.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)

 

تفاصيل المهرجان:

 يتعاون دي-كاف من جديد مع مركز التحرير الثقافي (TCC) بالجامعة الأمريكية، ويعد المركز إضافة حديثة للمشهد الثقافي المصري، وهو مركز ثقافي متكامل يقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة والخدمات الثقافية المبتكرة والتي تناسب وتلبي احتياجات الجميع.

 

 ويستقبل مسرح الفلكي، وهو واحد من المسارح التى دعمت الحركة المسرحية المستقلة، مجموعة من عروض دي-كاف النسخة التاسعة الفنية المتميزة لفنانين من مصر وفرنسا وتونس والمغرب وبوركينا فاسو وتشيلي.


 وفي إطار التعاون المستمر بين كل من شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري ودي-كاف، توفر الشركة المتخصصة في ترميم المباني التراثية في وسط البلد مساحات جديدة تقام فيها مجموعة منوعة من

فعاليات دي-كاف خاصة ببرنامج "الميديا الحديثة والفنون البصرية".

 

 فينطلق معرض الفنانة المصرية هنا جمال من (سطح مبنى فيكتوريا)، أما تجارب الواقع الافتراضي VR من الدنمارك والمجر وفرنسا فتقام في كل من سطح فيكتوريا وقنصلية في وسط البلد.


 وتعرض بعض فعاليات من مهرجان دي-كاف النسخة التاسعة، للمرة الأولى، على ساحة روابط للفنون بعد تطويرها، فقد قامت "المشرق" بتطوير الساحة كليًا وإجراء تحسينات وتصليحات داخلية كبيرة مما أدى إلى تعزيز وظائف وخدمات المسرح للتوافق مع توقعات صناع المسرح المعاصرين والجمهور.

 

 وهذا العام، تستضيف ساحة روابط للفنون محاضرات وعروض مسرحية ومعارض لفنانين فرنسيين وسوريين ودنماركيين ومصريين ضمن برنامج مهرجان دي - كاف.