رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل ندوة تكريمية لمشوار سلوى عثمان الفني في الإسكندرية السينمائي

سلوى عثمان من التكريم
سلوى عثمان من التكريم

بحفاوة كبيرة استقبل جمهور الإسكندرية الفنانة سلوى خطاب، الذي احتفى بها أثناء ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي والتي أدارها الناقد محمد يوسف وحضر الندوة الفنانين الهام شاهين وهند عاكف والمنتج عادل حسني والناقد مجدي الطيب .

اقرأ أيضًا.."الإسكندرية السينمائي" يحتفي بفوز حنان مطاوع بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان الأمل

بدأت الندوة بفيلم تسجيلي عن مشوارها الفني وأكدت "سلوي خطاب" أنها سعيدة بهذا بتكريمها في مهرجان عزيز عليها وهو مهرجان الإسكندرية متمنية أن تكون جديرة به حيث تعتبر كونها تحمل لقب فنانة مصرية هو مسئولية كبيرة.

سلوى عثمان في مهرجان الإسكندرية السينمائي 2021

سلوى عثمان من التكريم

 

كواليس دخول سلوى عثمان للفن

وتحدثت سلوي خطاب عن بداية دخولها الفن وكيف اقنعت عائلتها قائلة : انا من اصول صعيدية ومثل اي عائلة تخاف علي بنتها من مجال جديد عليهم فقد كانوا يريدون ان التحق بكلية التجارة لاصبح مديرة بنك خاصة جدتي وحاولت ان دراستي في معهد فنون مسرحية مثل اي دراسة واقنعتها اني ساكون مثل أمينة رزق لانها تحبها جدا وقد كانت جدتي من ستات الصعيد التي تتسم بالحكمة والطيبة واهدي تكريمي لها .

سلوى عثمان

سلوى عثمان

كواليس دور سلوى عثمان في "الضوء الشارد"

وعن نجاحها في تقديم شخصية الراقصة الغجرية في مسلسل "الضوء الشارد" قالت : عندما عملت في هذا المسلسل لم أكن مرشحة لهذا الدور وطلبت من المخرج مجدي ابوعميرة

اني اقدمه واستعنت بالمخرج عادل عبده انه يعلمني حركاتهم وطريقة رقصهم وتم الاستعانة بفرقة من الصعيد حتي يكون هناك مصداقية في العمل والحقيقة هذه الشخصية من الادوار المحببه لقلبي لانها رغم انها راقصة في الموالد لكن لديها مباديء .

سلوى عثمان وزواجها من المخرج الراحل أسامة فوزي

وعن تجربتها الفنية مع زوجها المخرج الراحل اسامة فوزي : تعرفت علي اسامة اثناء دراستي في المعهد وسر اعجابي به هي دماغه ورؤيته وثقافته وطبعا انسانيته وعندما تزوجنا كان يعمل مساعد مخرج لكن حلمه دائما انه يجد السيناريو الذي يقدمه في اول تجاربه كمخرج حتي وجد سيناريو فيلم "عفاريت الاسفلت " وعندما رشحني له اعتذرت عنه لأنني كنت اريد ان اتفرغ له وهو يقدم اول تجاربه كمخرج لكنه اصر والحقيقة انا مدينة له لان اعمالي معه مختلفة ونقلة في حياتي . .