رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجمعة..حنان ماضي تغني في الأوبرا المصرية

فن

الأحد, 26 سبتمبر 2021 17:51
الجمعة..حنان ماضي تغني في الأوبرا المصريةحنان ماضي

كتبت - تقى عادل

 تستعد الفنانة حنان ماضي، لحفلها الغنائي الجديد على إحدى مسارح الأوبرا المصرية، وذلك مع بدايات موسم الحفلات الشتوية  هناك.

اقرأ أيضًا..الخميس..حفل حنان ماضي في دار الأوبرا المصرية

تفاصيل حفل حنان ماضي 2021

يقام الحفل يوم الجمعة القادم الموافق 1 أكتوبر على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

أحيت حنان عدد من الحفلات الغنائية في عدد من فروع الأوبرا المصرية بين دمنهور والقاهرة، وشهدت حضور كامل العدد من محبيها.

عودة حفلات الأوبرا المصرية

وأعادت دار الأوبرا المصرية جزءًا كبيرًا من أنشطتها الفنية والغنائية، بعد قرار رفع الحظر، مع أخذ الاحتياطات الوقائية الكاملة للمسارح والعروض، حيث إنه غير مسموح بالدخولدون ارتداء الكمامات، والالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم، والالتزام بإجراءت

قياس الحرارة بواسطة المختص، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وغير مسموح بتحريك المقاعد.

نبذة عن حنان ماضي

مغنية مصرية بدأت مسيرتها الفنية عام 1989وحققت شهرة جيدة خلال فترة التسعينيات. كانت بداية تألقها الفني مع تتر مسلسل اللقاء الثاني وعرفها الجمهور أيضًا من خلال تتر مسلسل المال والبنون، أسهمت مع زوجها السابق الموسيقار ياسر عبدالرحمن في تقديم 4 ألبومات منها: ليلة عشق" 1992، و"احساس" 1996، و"شباك قديم" 1999.

 

ولدت في القاهرة عام 1966 ، والدها هو محمد ماضي عازف الكمان في فرقة أم كلثوم،

والذي كان يجلس في الصف الثاني ، تعلمت الموسيقى منذ صغرها وكانت تتقن العزف على آله الكمان، التحقت بمعهد الكونسرفتوار، أثناء دراستها بالمعهد كان زملائها يستعينون بها كمطربة وليس كعازفة، عرفها أساتذة المعهد كصوت جميل، وعندما تولت سمحه الخولي عمادة المعهد، كانت تطلب منها الغناء مع العزف علي الكمان. انضمت حنان لأوركسترا المعهد، وسافرت معظم دول أوروبا كعازفة كمان مع الأوركستر، منها ألمانيا وبريطانيا والمجر وكندا، تعزف مقطوعات الموسيقي العالمية لكبار الكلاسيكيين. وتخرجت من المعهد بتقدير امتياز،لكنها لم تعين معيدة به، تعرفت بعد ذلك على عازف الكمان وقتها ياسر عبد الرحمن كما تعرفت علي عمر خيرت، وانضمت وياسر كعازفي كمان في فرقة عمر خيرت، ونفذا معه ألبوماته الموسيقية منها "العرافة والعطور الساحرة"، وكل أعماله الموسيقي التي اشتهرت خلال الثمانينيات، أكتشف اموسيقار عمر خيرت موهبتها الغنائية العالية.

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا

 
 

أهم الاخبار